في اختصاص العمودين غير المتوازيين

الجمبازية كيليا نمور تنال الذهب في مرحلة قطر

الجمبازية كيليا نمور تنال الذهب في مرحلة قطر
  • القراءات: 233
فروجة. ن فروجة. ن

أكدت الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، علو كعبها بامتياز، بعد تتويجها بالميدالية الذهبية في اختصاص العمودين غير المتوازيين، أول أمس (الجمعة)، ضمن المرحلة الرابعة من منافسات كأس العالم، الجارية فعالياتها بالعاصمة القطرية الدوحة، إلى غاية 22 أفريل الجاري.

حلت الرياضية الجزائرية البالغة من العمر 17 سنة، في المركز الأول، برصيد 15.366 نقطة، متبوعة بالفليبينية روي فيفار ليفي (13.633 نقطة)، فيما عادت المرتبة الثالثة للبيلاروسية الينا تسيتافيز بـ (13.600 نقطة).

وبعد أن حسمت تأهلها لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، منذ السنة الفارطة، استهلت اللاعبة الجزائرية الشابة (17عاما) موعد الدوحة بأداء استعراضي، وتأهل رائع إلى نهائي العمودين غير المتوازيين، بعد قيامها بحركات متناسقة بتسلسل أقل ما يقال عنه إنه كان مثاليا، مكنها من احتلال الصدارة وبفارق معتبر عن منافساتها بعلامة 15.400 نقطة. 

معلوم أن كيليا نمور، كانت قد توجت بالميدالية الذهبية لاختصاص العمودين غير المتوازيين (15.433 نقطة)، خلال مرحلة كأس العالم 2024، التي جرت بمدينة كوتبوس بألمانيا، وقبلها في باكو بأذربيجان. وفضلا عن مشاركتها في محطات كأس العالم 2024، تحضر البطلة نمور للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة، المقررة من 30 أفريل إلى 7 ماي المقبل، وأولمبياد باريس في الصيف المقبل.