عيد الفطر المبارك

الرئيس تبون يتبادل تهاني العيد مع نظرائه من تونس، مصر وتركيا

الرئيس تبون يتبادل تهاني العيد مع نظرائه من تونس، مصر وتركيا
رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 533
عادل. م عادل. م

تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الثلاثاء الماضي، مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد قيس سعيد، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري كل الرخاء والهناء، حسب بيان لرئاسة الجمهورية، أشار إلى أن رئيس الجمهورية شكر بدوره أخاه الرئيس التونسي مبادلا إياه التهاني، متمنيا له وللشعب التونسي الشقيق مزيدا من الرقي والازدهار.

كما تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من أخيه، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، السيد عبد الفتاح السيسي، هنأه فيها بحلول عيد الفطر المبارك، متمنيا له وللشعب الجزائري "دوام الخير والازدهار"، حسب بيان لرئاسة الجمهورية. وبالمناسبة ذاتها، أعرب رئيس الجمهورية، وفقا لنفس المصدر، عن تهانيه الخالصة للرئيس السيسي وتمنياته للشعب المصري الشقيق المزيد من الرقي والتقدم.

مواصلة دعم فلسطين في هيئة الأمم المتحدة

اتفق رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ونظيره التركي السيد رجب طيب اردوغان، على مواصلة دعم الجهود الثنائية المشتركة إلى حين حصول دولة فلسطين المحتلة على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة، حسب  بيان صادر عن رئاسة الجمهورية. وجاء في البيان، أن رئيس الجمهورية، تلقى من رئيس جمهورية تركيا الشقيقة، السيد رجب طيب أردوغان، مكالمة هاتفية، تبادلا من خلالها الرئيسان التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، راجين للشعبين الشقيقين المزيد من الرقي والاستقرار.

وتطرق الرئيسان بالمناسبة ذاتها، إلى جودة العلاقات الجزائرية-التركية ومستواها العالي والمتميز، كما استعرضا خلال هذه المكالمة الأوضاع في قطاع غزة وحللا المستجدات، ليتفقا على مواصلة دعم الجهود الثنائية المشتركة إلى حين حصول دولة فلسطين المحتلة على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحدة. كما أشار نفس المصدر، إلى أن الرئيس التركي شكر رئيس الجمهورية على هذا المسعى، مقدرا عاليا مواقف الجزائر ومبادئها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، والمجهودات المبذولة على مستوى مجلس الأمن الدولي.