بقاؤه في الدوري الأذربيجاني غير مؤكد

بن زية يواصل التألق ويسجل هدفا عالميا

بن زية يواصل التألق ويسجل هدفا عالميا
الدولي الجزائري ياسين بن زية
  • القراءات: 396
ت. عمارة ت. عمارة

يواصل الدولي الجزائري ياسين بن زية، تألقه مع نادي كاراباخ الأذربيجاني؛ استمرارا لما قدمه منذ بداية الموسم الجاري، وفي آخر تربص للمنتخب الوطني الشهر الماضي، عندما سجل ثلاثية، وصنع هدفا خلال وديتي بوليفيا وجنوب إفريقيا، منها هدف عالمي مرشح لجائزة بوشكاش لأحسن هدف في العالم. وقاد اللاعب الجزائري، أول أمس، فريقه إلى فوز جديد في الدوري الأذربيجاني بتسجيله ثنائية، منها هدف عالمي جديد.

وقاد بن زية نادي كاراباخ للفوز على فريق سابيل بنتيجة أربعة أهداف لهدفين أول أمس، لحساب الجولة 29 من الدوري الأذربيجاني، الذي ضمِن زملاء اللاعب الجزائري التتويج به قبل جولات. وسجل نجم ليل الفرنسي السابق هدفين في هذه المواجهة. وكان الهدف الأول استثنائيا؛ حيث جاء من مخالفة بعيدة سكنت الزاوية التسعين؛ ما جعله يحظى بإشادة إعلامية وجماهيرية عالية جدا، وهو الذي كان صنع الحدث الشهر الماضي بتسجيله هدفا بقميص "الخضر" في مرمى جنوب إفريقيا، رُشح من قبل الكثيرين، للمنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم خلال سنة 2024. والمثير أن ذلك الهدف أعطى كاراباخ التعادل في المباراة، قبل أن يسجل بن زية هدف تقدم فريقه من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، وبذلك رفع الدولي الجزائري رصيده التهديفي إلى 15 هدفا في 43 مباراة خاضها بمختلف المسابقات رفقة كاراباخ، الذي يلعب في صفوفه منذ جانفي 2023 قادما من ديجون الفرنسي.

وإلى ذلك، تحدثت مصادر إعلامية أذربيجانية وفرنسية عن مستقبل ياسين بن زية ابتداء من الموسم المقبل؛ حيث توقعت أن يكون بعيدا عن نادي كاراباخ الأذربيجاني؛ على اعتبار أن نجم "الخضر" بات مطلوبا في العديد من الأندية الأوروبية، خاصة الفرنسية منها، بعد عودته إلى التوهج في الفترة الأخيرة، وتذكيره الفرنسيين ببداياته الكروية مع أولمبيك ليون؛ حيث تم تشبيبه آنذاك ببن زيمة. وتوقّع الكثيرون بصمه على مشوار كروي كبير، لكن مسيرة بن زية عرفت الكثير من التقلبات والنكسات، منها حادث السير الخطير الذي تعرّض له قبل سنوات، وكاد ينهي مسيرته الكروية، قبل أن يعود بقوة مؤخرا.