مؤكدا بأن العنصر البشري يحظى بعناية رئيس الجمهورية.. سايحي:

مخلّفات مالية لمستخدمي الصحة بداية من جانفي 2024

مخلّفات مالية لمستخدمي الصحة بداية من جانفي 2024
وزير الصحة، عبد الحق سايحي
  • القراءات: 817
مريم. ع مريم. ع

ترقيات ومناصب جديدة وتسوية وضعيات عمال القطاع

الاعتماد على النسخة الثانية من برنامج التكفل بالمرضى لعصرنة الصحة

أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، على الاهتمام الذي يتوجب منحه للمسار المهني لمستخدمي الصحة وتسوية وضعياتهم المهنية، في ظل القوانين الأساسية الجديدة. 

ذكر بيان لوزارة الصحة، أمس، أن الوزير أكد خلال لقاء جمعه بمديري الصحة ومديري المؤسسات العمومية للصحة، على الاهتمام الذي يتوجب إعطاؤه للمسار المهني لمستخدمي الصحة وتسوية وضعياتهم المهنية خاصة في ظل ما ستحمله القوانين الأساسية والنظام التعويضي الجديد من ترقيات وتغيير في رتب ومناصب جديدة، كانت محل تفاوض مع المصالح المالية والوظيف العمومي.

وأوضح المصدر ذاته، أن وزارة الصحة "دافعت بقوة على مقترحات النقابة" الأمر الذي كلل بإضافات وترقيات ومناصب جديدة وتسوية وضعيات، مبرزة أن القوانين الأساسية سيبدأ أثرها بمخلّفات مالية بداية من الفاتح  جانفي 2024.

وتابع البيان أن الوقت الذي استغرق في المصادقة على المسودة التي كانت بيد جميع النقابات، كان في صالح مستخدمي القطاع باستفادتهم من نظام جديد وبأثر مالي في أجورهم"، مبرزا أن ذلك يندرج في إطار الاهتمام بالعنصر البشري الذي يحظى بعناية رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

من جهة أخرى، شدد سايحي على ضرورة الاعتماد على النسخة الثانية من برنامج التكفل بالمرضى (PAM) الذي سيعزز أيضا الشروط الأساسية للولوج إلى خدمات الصحة لصالح المريض وتطوير وعصرنة الصحة.

في ذات السياق تقدم الوزير خلال هذا اللقاء بالشكر إلى جميع مستخدمي الصحة على الانجازات التي حققتها المنظومة الصحية بفضل جهودهم وتفانيهم في العمل، معبرا عن أمله في أن تكون 2024 سنة أكثر فاعلية في كل مجالات الخدمة الصحية التي تجعل من الجزائر مرجعا في هذا المجال.