بعد الانتقادات الجماهيرية التي طالته مؤخرا

نجم سعودي سابق يشيد بمحرز والأرقامُ تنصفه

نجم سعودي سابق يشيد بمحرز والأرقامُ تنصفه
الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب نادي الأهلي السعودي
  • القراءات: 357
ت. عمارة ت. عمارة

بعد الانتقادات الجماهيرية التي طالته مؤخرا

❊ نجم سعودي سابق يشيد بمحرز والأرقامُ تنصفه 

حظي الدولي الجزائري رياض محرز، لاعب نادي الأهلي السعودي، بإشادة الدولي السعودي الأسبق صالح المطلق، والذي وصفه باللاعب النموذج في الدوري السعودي، في وقت كان تعرّض قائد "الخضر" لانتقادات إعلامية وجماهيرية قاسية في الفترة الأخيرة؛ بسبب تراجع مستوياته مع الأهلي، وفشله في قيادة النادي إلى التنافس على لقب الدوري هذا الموسم، وتضييعه كل أهدافه الموسمية.

أشاد صالح المطلق المحلل التلفزيوني حاليا، بالمهارات الفنية العالية لرياض محرز، مشيرا إلى أن الأخير يُعد نموذجا للاعب الأجنبي في الدوري السعودي.

وقال في هذا الخصوص في تصريحات لبرنامج "في المرمى": "رياض محرز نموذج رائع للاعب الأجنبي في ‎الدوري السعودي، ومن أفضل اللاعبين في المراوغات. ويتميز أيضا بقراءته الجيدة للملعب". وأضاف: "في الحقيقة، أعتقد أيضا أن محرز مرعب، من الأفضل أن لا تتركه يتسلم الكرة؛ إذا تَسلّم الكرة بنسبة 90 ٪ سينجح بمراوغتك في أي مكان أو مساحة؛ متمكن جدا؛ فقبل أن يتسلم الكرة عنده مسح أو خارطة طريق، وبالتالي يدرس كل الحالات". وتابع: "هو لاعب متمكن؛ عندما يتسلم الكرة فهو، حتما، سيفعل شيئا؛ إما يصنع هدفا، أو يقوم بالتسديد صوب المرمى" .

وردّ النجم السعودي السابق، بقوة، على الأطراف التي تتهم نجم "الخضر" بعدم اللعب بجدية. وقال بهذا الشأن: "محرز يؤدي بكل قوّته مع الأهلي. وفي رأيي يُعد أفضل لاعب في الفريق" . وتأتي هذه التصريحات لترد الاعتبار لمحرز، الذي بات المستهدَف الأول في فريق الأهلي من طرف وسائل الإعلام والجماهير، الذين يحمّلونه أي إخفاق للفريق.

من جهة أخرى، أنصفت إحصائيات المنصات الرقمية الخاصة بالدوري السعودي، رياض محرز، ومنها أن الأخير هو اللاعب الأكثر مساهمة تهديفيا مع الأهلي بـ18 هدفا؛ حيث سجل 9 أهداف، وقدّم تسع تمريرات أخرى في 24 مباراة خاضها معه بمختلف المسابقات. كما تصدَّر نجم السيتي السابق ترتيب أفضل اللاعبين صنعا للفرص في الدوري السعودي، وذلك برصيد 74 فرصة، مُتقدّما عن صاحب المركز الثاني بفارق ثماني فرص. والأمر يتعلق باللاعب الإسباني ألفارو ميدران متوسط ميدان نادي الاتفاق.

يجدر ذكر أن محرز غاب عن تربص المنتخب الوطني الحالي بطلب منه، بعد أن كان تحدّث إلى الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، وطلب منه مهلة للتفكير في مستقبله مع "الخضر" ، والفصل في مسألة اعتزاله الدولي من عدمه.