دعا للاستثمار في الموارد البشرية لتحسين الخدمات.. فايد:

التحوّل الرقمي استراتيجية لزيادة الكفاءة والشفافية

التحوّل الرقمي استراتيجية لزيادة الكفاءة والشفافية
وزير المالية لعزيز فايد
  • القراءات: 568
ع. م ع. م

أكد وزير المالية لعزيز فايد، أمس، على ضرورة تسريع تجسيد البرامج المقرّرة في مجال التحوّل الرقمي وتطوير الموارد البشرية، معتبرا هذا التحوّل "ليس مجرد تطوّر تكنولوجي، وإنما ضرورة استراتيجية ورافعة أساسية لزيادة الكفاءة العملياتية والشفافية".

وحسب بيان لوزارة المالية، فقد ترأس الوزير اجتماعا تنسيقيا بحضور كل من المديرين العامين ومسؤولي الهياكل المركزية للوزارة، حيث تم تقديم عروض من طرف كل من مدير الموارد البشرية والمدير العام لرقمنة أنظمة المعلومات الاقتصادية، تم خلالها إبراز التحديات والآفاق المتعلقة بهذين المحورين الأساسيين في تطوير القطاع وإنجاح الإصلاحات المباشرة.

في هذا السياق، أكد فايد الأهمية الاستراتيجية لهذين الجانبين، موضحا بأن التحوّل الرقمي ليس مجرد تطوّر تكنولوجي بل هو ضرورة استراتيجية ورافعة أساسية لزيادة الكفاءة العملياتية وكذلك الشفافية. كما أوضح أن الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها يعتبر ضرورة لضمان نجاح الإصلاحات الجارية من جهة، وضمان استمرارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من جهة أخرى.

وشهد الاجتماع تقديم عروض من طرف المديرين العامين للضرائب والجمارك والأملاك الوطنية، كل في مجاله، حول مدى تقدّم برنامج التحوّل الرقمي. عقب هذه العروض، ثمّن الوزير التقدّم الذي تم تحقيقه حتى الآن، مشدّدا في الوقت نفسه على أهمية الحفاظ على هذا الزخم وتسريع وتيرة إنجاز هذه البرامج.