عاين أشغال إنجاز التجهيزات العمومية بالقطب الحضري "حوش" الريح.. بلعريبي:

الانتهاء من أشغال التهيئة في أقرب الآجال

الانتهاء من أشغال التهيئة في أقرب الآجال
وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي
  • القراءات: 658
عادل. م عادل. م

❊ إطلاق تسمية ذات دلالات تاريخية على القطب الحضري 

❊ تعميم إنجاز سارية للعلم الوطني بالأقطاب الحضرية عبر الوطن

عاين وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أمس الإثنين، مختلف التجهيزات العمومية الجاري إنجازها بالقطب الحضري6500 مسكن "حوش الريح" بولاية البليدة، حيث أمر المدير العام لوكالة "عدل" بمضاعفة العمل والانتهاء من أشغال التهيئة في أقرب الآجال، فيما حث مؤسسات الإنجاز على العمل بنفس الوتيرة ومضاعفة عدد العمال، مسديا تعليمات من أجل تسوية المستحقات المالية لهذه المؤسسات. 

كشف بيان للوزارة، أن السيد بلعريبي، تفقد خلال هذه الزيارة الميدانية مركز الأمن الحضري الذي بلغت نسبة إنجازه 65 بالمائة، ليتنقل بعدها إلى المدرسة الابتدائية التي بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 75 بالمائة، وكذا المتوسطة التي تعرف تقدما في الأشغال بنسبة 55 بالمائة. كما تفقد المجمع المدرسي الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 15 بالمائة، بالإضافة إلى ثانوية تقدر نسبة تقدم أشغال إنجازها بـ10 بالمائة، قبل أن يعاين أشغال إنجاز العيادة متعددة الخدمات التي بلغت نسبة إنجازها 65 بالمائة.

في سياق متصل حث بلعريبي، مؤسسات الإنجاز على "ضرورة العمل بنفس الوتيرة ومضاعفة عدد العمال مع إسداء تعليمات للسيد مدير التجهيزات العمومية، بتسوية مستحقاتهم المالية، كما أمر بانطلاق أشغال متوسطة أخرى خلال الأيام القادمة".

من جانب آخر عاين الوزير، أشغال تثبيت الأرضيات وأشغال التهيئة الخارجية، حيث شرعت وكالة "عدل" في عملية تزفيت بعض الطرقات، وكذا أشغال جدران الإسناد التي تقع على عاتقها. وفي هذا الإطار أمر الوزير، المدير العام لوكالة "عدل" بمضاعفة العمل والانتهاء من أشغال التهيئة في أقرب الآجال.

كما وقف الوزير، على عملية استكمال أشغال إنجاز سارية علم بطول 62 مترا تم إنجازها في المدخل الرئيسي للقطب الحضري، حاملة علما جزائريا بمساحة 220 متر مربع، حيث دعا بالمناسبة إلى عميم هذه الفكرة في الأقطاب الحضرية على المستوى الوطني كلما أتيحت الفرصة لذلك "خاصة وأن الجزائر على أبواب الاحتفال بالذكرى 70 لاندلاع الثورة المجيدة".

وأشار البيان إلى أنه "سيتم التنسيق مع السلطات المحلية وعلى رأسها والي البليدة تسمية القطب الحضري 6500 مسكن بتسمية لها دلالاتها التاريخية".