الجلفة

فتح 12 سوقا جوارية بأسعار تنافسية

فتح 12 سوقا جوارية بأسعار تنافسية
  • القراءات: 359
غ. ص غ. ص

خصصت مديرية التجارة وترقية الصادرات بالجلفة، 12 موقعا عبر عدد من بلديات الولاية؛ لفتح أسواق جوارية خاصة ببيع مختلف المواد ذات الاستهلاك الواسع، بأسعار تنافسية خلال شهر رمضان، حسبما عُلم من القائمين على المديرية.  وأوضح رئيس مصلحة ملاحظة السوق والإعلام الاقتصادي بالمديرية، أحمد بن سالم، أن الأسواق الجوارية فُتحت بالبلديات التي تقع بها مقرات الدوائر؛ على غرار عين وسارة، وحاسي بحبح، ومسعد، وفيض البطمة، ودار الشيوخ، والإدريسية، وكذا بعاصمة الولاية.

ومن بين الفضاءات التي افتُتحت خصيصا لشهر رمضان لتسويق مختلف السلع الاستهلاكية للمواطن بأسعار "معقولة وتنافسية"، سوق جواري بساحة "محمد بوضياف" بمدينة الجلفة، يجمع إلى جانب تجار المواد الغذائية والخضر والفواكه، عددا من المتعاملين الاقتصادين العموميين والخواص؛ لضمان وفرة السلع.

وقد لوحظ بالسوق الجواري لمدينة الجلفة الذي جمع أزيد من 50 تاجرا ومتعاملا اقتصاديا، إقبال "لافت" من المواطنين بالنظر إلى الأسعار التنافسية، وعروض البيع المتنوعة، لا سيما التخفيضات التي طالت المنتجات ذات الاستهلاك الواسع.

وأجمع عدد من المواطنين بهذه المساحات التجارية المفتوحة على الهواء الطلق، على أن مبادرة فتح الأسواق الجوارية بمثابة آلية لتحفيز التجار على ضمان عرض سلعهم بأسعار تنافسية، تخدم القدرة الشرائية للمواطنين، وبخاصة في هذا الشهر الفضيل، الذي يعزز قيم التكافل.

وبالموازاة مع هذه الإجراءات، أطلقت مديرية التجارة حملة تحسيسية لمجابهة بعض المظاهر السلبية؛ كتبذير الخبز، والإسراف في اقتناء المواد الاستهلاكية، والوقاية من التسممات الغذائية؛ من خلال تعزيز دعائم توعوية عبر أثير الإذاعة المحلية وبكبرى الفضاءات التجارية، وفقا لنفس المصدر.