الألعاب الإفريقية أكرا 2024

المنتخب الوطني للجيدو يُنهي المنافسة في المركز الثاني

المنتخب الوطني للجيدو يُنهي المنافسة في المركز الثاني
  • القراءات: 234
ق. ر ق. ر

أنهى المنتخب الوطني للجيدو (ذكور وإناث)، مشاركته في منافسات الألعاب الافريقية، المتواصلة فعالياتها بأكرا (غانا من 23 الى 8 مارس 2024)، في المركز الثاني، بمجموع خمس (5) ميداليات (2 ذهبية، 2 فضية،1 برونزية).

وعاد المركز الأول في مسابقة الجيدو للمنتخب التونسي، الذي حقق مجموع 15 ميدالية (5 ذهبية، 4 فضية، 6 برونزية)، فيما كان المركز الثالث للمنتخب السنغالي بمجموع (4) ميداليات (1 برونزية، 2 فضية، 1 برونزية).

وكانت الذهبية الأولى في حصاد الجزائر، من إنجاز أمينة بلقاضي التي توجت بذهبية فئة أقل من 63 كلغ، لتنفرد كذلك بكونها المصارعة الجزائرية الوحيدة، التي تنجح في إهداء الجزائر ميدالية في هذه المنافسة، باعتبار أن بقية المصارعات الجزائريات المشاركات قد اكتفين باحتلال المراكز ما بين (5 و7).

وعليه، فقد اكتفت كل من فايزة عيساحين (أقل من 52 كلغ) وزينية بوعكاش (أقل من 57 كلغ ) وديهية بن شلال (أقل من 70 كلغ)، بالمركز الخامس كل واحدة في فئتها، فيما أنهت المصارعات حورية قدور (أقل من 48 كلغ)، لويزة ايشلال (أقل من 70 كلغ) وسينا إصلاح (أكثر من 78 كلغ) المنافسة  في المركز السابع في الترتيب العام.

ومن جهته، تشرف المصارع علي محمد المهدي، بإهداء الجزائر الذهبية الوحيدة لدى فئة الرجال في فئة (أكثر من 100 كلغ)، بعد تجاوزه في المنازلة النهائية السنغالي ندياي مبوغنيك، وبالمقابل، اكتفى المصارعان الجزائريان، وائل الزين في وزن (أقل من 73 كلغ) وعبد الله فلة (أقل من 100 كلغ) بالميدالية الفضية، فيما أحرز قيس مدثر الميدالية البرونزية لفئة أقل من 66 كلغ.

أما عبد الحميد زميت (-81 كلغ)، عماد أغيلاس بن عزوق (-81 كلغ)، هوارية قدور (-48 كلغ) وديهية بن شلال (-70 كلغ)، فقد خرجوا كلهم من دور المجموعات، وتشارك الجزائر في هذه الألعاب القارية بـ 13 مصارعا في منافسة الجيدو.