وزّع 300 قفة رمضان بحي العناصر بالعاصمة

بنك الطعام الجزائري يهدف للتبرّع بـ 10 آلاف طرد غذائي

بنك الطعام الجزائري يهدف للتبرّع بـ 10 آلاف طرد غذائي
  • القراءات: 527
زولا سومر زولا سومر

قامت جمعية "سيدرة"، أمس، بتوزيع 300 طرد غذائي يحتوي على مواد غذائية متنوعة لفائدة العائلات المعوزة على مستوى حي العناصر بالقبة بالجزائر، وذلك عن طريق برنامجها التضامني لرمضان "بنك الطعام الجزائري" الذي أطلقته منذ سنة 2013. وتحضر الجمعية لتوزيع ألف طرد آخر هذه الأيام، ليصل عدد هذه الطرود إلى 10 آلاف طرد مع نهاية شهر رمضان في عدة ولايات من الوطن.

كشف رئيس جمعية "سيدرة" نسيم فيلالي بأن جمعيته تحضر بالتعاون مع المؤسسات الاقتصادية والمواطنين المتبرعين لتوسيع هذه العملية التضامنية الجوارية طيلة شهر رمضان لتصل إلى توزيع 10 آلاف طرد غذائي عبر مختلف ولايات الوطن، بالتنسيق مع الشباب المتطوّعين ومختلف الجمعيات على المستوى المحلي نظرا لمعرفتها بالمواطنين بكل البلديات والأحياء لتسليم هذه المساعدات للعائلات المعوزة التي تحتاجها.

من جانبه، أكد رئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، نور الدين بن ابراهم، الذي أشرف على انطلاق هذه العملية التضامنية بملعب محمود روني بالعناصر، أن هذه العملية تهدف إلى تقديم يد المساعدة للمحتاجين مع حفظ كرامتهم الإنسانية من دون الترويج والإشهار، كما تهدف إلى غرس روح التعاون وخدمة وتنمية المجتمع عن طريق الشباب في الميدان.

وذكر بن ابراهم أن المرصد الوطني للمجتمع المدني يعمل على تشجيع ومرافقة ودعم هذه المبادرات من أجل زرع روح التطوّع والتعاون لدى الشباب حتى تكون تنشئتهم مبنية على القيم الإنسانية. مشيرا إلى أن المرصد تلقى مراسلات من عدة جمعيات ترغب في منح يد المساعدة خلال شهر رمضان عن طريق تنظيم قوافل تضامنية لنقل المساعدات الغذائية للمحتاجين بمناطق أقصى الجنوب.