تفقده وحدات إنتاج تابعة لمجمّع النسيج والجلود "جيتكس".. عون:

تدارك النقائص لتمكين المنتوج الوطني من المنافسة

تدارك النقائص لتمكين المنتوج الوطني من المنافسة
وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون
  • القراءات: 346
ع. م ع. م

❊ الصناعة الوطنية للأحذية تغطي الطلب الوطني

قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أمس، بزيارة تفقدية إلى وحدات الإنتاج "مقران زروقي"، الواقعة بالشراقة التابعة لمجمّع النسيج والجلود "جيتكس".

أوضح عون، في تصريح للصحافة، أن هذه الزيارة تندرج في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للقيام بسلسلة من الزيارات التفقدية إلى المصانع ووحدات الإنتاج للاطلاع على الصعوبات والوسائل التكميلية الواجب توفيرها لزيادة مردوديتها وتوفير الطلب للاستهلاك المحلي.

وتستهدف العملية، حسب الوزير، إحداث نهضة في هذه الصناعات التي تحتاجها السوق الجزائرية، من حيث توفير وسائل العمل واليد العاملة، وتمكينها من المنافسة مع المنتجات الأجنبية.

وثمّن عون مجهودات العمال والصرامة التي يتحلون بها في الإنتاج، مؤكدا أن قطاع الصناعات التحويلية يوفّر اليد العاملة أكثر من أي قطاع آخر لتغطية احتياجات البلاد من هذه المنتجات وكذا التوجّه للتصدير، وتابع يقول "توجد بعض النقائص لابد من تداركها لتمكينهم من مواجهة المنافسة خاصة أن المادة الأولية ذات جودة والنماذج جيدة".

وأمر الوزير خلال معاينة الورشات بتنظيم العمل على آلات الخياطة وفق المناوبة، إلى جانب توظيف المزيد من العمال لتغطية الأماكن الشاغرة، كما شدّد على وضع مخطط استعجالي للوقاية واليقظة يتعلق بإجراءات مكافحة الحرائق والحوادث، لاسيما وأن المصنع يتضمن مواد أولية سريعة الاشتعال، وكذا وضع نظام للمراقبة بالكاميرات وتوفير الأمن للمصنع والعمال.

وبخصوص الصناعة الوطنية للأحذية، نوّه الوزير بتغطيتها للطلب الوطني، مذكرا أنه لم يتم استيراد الأحذية طيلة سنة كاملة، مع تنفيذ سياسة خاصة لحماية المنتوج المحلي من خلال ضبط الاستيراد حسب مستوى وفّرته في السوق.

وتلقى الوزير خلال جولته في الوحدات بمعية الرئيس المدير العام للمجمّع، بركاني توفيق، شروحات حول أنماط العمل والتقنيات الحديثة في الإنتاج كما تحدث إلى العمال حول ظروف العمل وحول كيفيات ومراحل الإنتاج. ودعا عون العمال إلى مضاعفة الإنتاج، الأمر الذي سينعكس، حسبه، على الأجور، "التي سيتم العمل على تحسينها".