بن جامع يعتبره خطوة مهمة تمهد الطريق للسلم والاستقرار في البلاد

الجزائر تشيد باعتماد قرار وقف إطلاق النار في السودان

الجزائر تشيد باعتماد قرار وقف إطلاق النار في السودان
ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع
  • القراءات: 538
كمال. ع - وأ كمال. ع - وأ

❊ خطوة حاسمة تعكس الالتزام الجماعي بترقية السلم والاستقرار خلال الشهر المعظم

❊ إشادة بقرار السلطات السودانية تسهيل وصول المساعدات عبر المعابر الحدودية

أشاد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، باسم أعضاء مجموعة +3A (الجزائر والموزمبيق وسيراليون وغويانا)، باعتماد مجلس الأمن الأممي لقرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان، معتبرا ذلك “خطوة مهمة تُمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان”.قال بن جامع في تصريح مشترك حول الوضع في السودان كلمته باسم مجموعة ( +3A  )، أن المجموعة تعرب عن تقديرها لجهود المملكة المتحدة المستمرة، رغم ضيق الوقت خلال مسار التفاوض، مضيفا أن  هذا القرار  سيساهم  دون شك وبشكل كبير في سلامة سكان السودان.

وأضاف ممثل الجزائر لدى الأمم المتحدة أن “اعتماد مجلس الأمن لهذا القرار الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان خلال شهر رمضان، يعد خطوة مهمة تُمهد الطريق للسلم والاستقرار في السودان”، مبرزا في هذا السياق أن “هذه الخطوة الحاسمة تعكس الالتزام الجماعي بترقية السلم والاستقرار في البلد خلال هذا الشهر المعظم”. واستطرد بالقول  “نأمل أن يغتنم الفاعلون السودانيون هذه الفرصة لوضع السلاح وخلق جو يفضي إلى الحوار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية ووقف الأعمال القتالية قصد المضي قدما بصورة جماعية نحو مستقبل سلمي”.

من جهة أخرى، أشار  مندوب الجزائر إلى أن  مجموعة +3A  اشادت بالقرار الجدير بالثناء الذي اتخذته السلطات السودانية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية عبر مختلف المعابر الحدودية، إذ توفر الحكومة السودانية بذلك طوق نجاة للوصول إلى المناطق المتأثرة حيث الإغاثة مستعجلة.وأوضح المتحدث أنه “في هذه المرحلة، يصبح إعطاء الأولوية لتنسيق الجهود الإقليمية والدولية وتوحيد المبادرات المختلفة أمرا حاسما”، مضيفا أن الهدف “يكمن في تقريب مختلف الفاعلين على المستوى الداخلي من أجل حوار شامل لإيجاد حلول سودانية للمشاكل السودانية بدون أي تدخل خارجي والتي من شأنها أن تمهد الطريق لسلام مستدام”.

وأضاف قائلا “نود أن نؤكد مجدّدا دعمنا الثابت للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية، على جهودهم في الوساطة وتعزيز الحوار والمصالحة وتوفير حلول مستدامة لسلامة الشعب السوداني”. وختم بن جامع بالقول “تجدّد مجموعة (+3A )التزامها بالعمل بشكل بناء ومتواصل مع أعضاء مجلس الأمن من أجل مستقبل سلمي ومزدهر في السودان”.