الدور 16 لكأس الجزائر

اتحاد بسكرة يتحدى حامل اللقب والقمة بين بارادو والحمراوة

اتحاد بسكرة يتحدى حامل اللقب والقمة بين بارادو والحمراوة
  • القراءات: 563
و. توفيق و. توفيق

تتواصل منافسة كأس الجزائر لكرة القدم لموسم 2023-2024، بمناسبة انطلاق لقاءات الدور 16 بداية من اليوم، حيث سيكون في البرنامج لقاءات واعدة ومباريات قوية وشيّقة بين الأندية المنتمية الى بطولة الرابطة الأولى المحترفة "موبيليس"، ولعل أبرزها مباراة اتحاد بسكرة الذي سيتحدى فيها حامل اللقب أولمبي الشلف.

ينطلق الدور 16 عشية اليوم بلقاء واعد، ينشطه فريق نصر حسين داي ضد منافسه مولودية قسنطينة، وكلاهما من الرابطة الثانية. فالنصرية تأمل في تخطي الضيف القسنطيني واستكمال المشوار في منافسة الكأس، هي التي أقصت فريق وداد مستغانم في الدور 32.

لكن فريق مدينة الجسور المعلقة لن يتنقل الى ميدان 20 أوت 1955 للنزهة، وسيرمي كل ثقله لمباغتة نصر حسين داي والعودة ببطاقة التأهل.

من جهته، سيكون حامل لقب الكأس لسنة 2023، جمعية الشلف أمام مهمة تبدو في متناوله على الورق، عندما يلاقي ضيفه أتحاد بسكرة غدا الجمعة على ملعب "محمد بومزراق".

و لكن عامل المفاجأة في مثل هذه المواجهات غير مستبعد، سيما وأن فريق مدينة "الزيبان" يسعى من أجل مواصلة المغامرة مع "السيدة " الكأس.

ويلتقي نادي بارادو بفريق مولودية وهران، في قمة المرحلة الأولى من الدور 16 للكأس، حيث سيدخل أبناء "الاكاديمية" بهدف واحد غدا، وهو الإطاحة بنادي "الحمراوة" وافتكاك تأشيرة العبور للدور ثمن النهائي بسلام.

فريق مستقبل الرويسات الناشط في رابطة ما بين الجهات، سيكون أمام تحد قوي، عندما ينزل ضيفا على اتحاد العاصمة، صاحب الاختصاص في كأس الجمهورية، لكن كرة القدم دائما ما عودتنا على المفاجآت، وهو ما يسعى مستقبل الرويسات لتحقيقه.

في باقي لقاءات الغد، يلاقي نادي حيدرة ضيفه شباب جيجل، كما يستقب ميثالية تيغنيف منافسه ترجي مستغانم، في حين يتنقل غالي معسكر الى خنشلة لملاقاة الاتحاد المحلي.

تجدر الإشارة أن وصيف البطل نادي شباب بلوزداد، كان آخر المتأهلين إلى الدور الـ16 لكأس الجزائر لكرة القدم، بعد تغلبه على شبيبة القبائل بنتيجة 2 مقابل صفر، أول أمس بملعب أول نوفمبر 1954 بتيزي وز، في إطار تسوية رزنامة الدور الـ32 من المنافسة الكروية.

وسيواجه شباب بلوزداد ضيفه جمعية الخروب الناشط في الرابطة الثانية للهواة في بعد غد السبت، خلال استكمال المرحلة الثانية من الدور 16 من ذات المنافسة، والتي ستشهد لقاءات قوية ومثيرة أيضا.

برنامج اليوم وغدا الجمعة:

الخميس 7 مارس 2024:

❊ نصر حسين داي - مولودية قسنطينة

الجمعة 8 مارس 2024 :

❊ نادي بارادو - مولودية وهران

❊ مثالية تيغنيف - ترجي مستغانم

❊ اتحاد الجزائر - مستقبل الرويسات

❊ نادي حيدرة - شباب جيجل

❊ جمعية الشلف - اتحاد بسكرة 

❊ اتحاد خنشلة - غالي معسكر