الطارف

شقيقان يروّجان المخدرات

  • القراءات: 276
 محمد صدوقي محمد صدوقي

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الذرعان بالطارف، من الإطاحة بشقيقين يشكلان عصابة إجرامية، تنشط في تخزين وترويج المخدرات. المعنيان في العقد الثاني والرابع من العمر، وينحدران من بلدية شبيطة مختار.

وتعود الوقائع إلى معلومات تحصلت عليها ذات الفرقة بخصوص وجود شخصين معروفين بسلوكهما الإجرامي؛ بترويج المخدرات بأحد الأحياء الشعبية ببلدية شبيطة مختار بالطارف. ومن خلال خطة أمنية مكنت من توقيفهما، مع حجز صفيحة من الكيف المعالج بوزن 90 غراما، ومجموعة من مختلف الأسلحة البيضاء المحظورة ضُبطت بمسكنيهما، ومبلغ مالي من عائدات البيع، لينجَز ضدهما ملفات قضائية، قُدما، بموجبهما، أمام الجهات القضائية المختصة.

ضبط "كوكايين" بالقالة

تمكنت مصالح الشرطة إثر مداهمة بإقليم دائرة القالة بالطارف مست مختلف الأماكن المشبوهة وأوكار الجريمة التي يتردد عليها المسبوقون قضائيا، من توقيف 5 أشخاص من بينهم امرأة، تورطوا في قضايا مخدرات.

المعنيون أعمارهم ما بين 24 و41 سنة، وينحدرون من ولايتي عنابة والطارف. وجاءت العملية الأولى على إثر تلقي معلومات حول قيام شخصين معروفين بسلوكهما الإجرامي، يقومان بترويج المخدرات على مستوى أحد الأحياء الشعبية بالقالة، ليتم توقيفهما، وضبط كمية من الكيف المعالج، ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية.

وجاءت العملية الثانية إثر نقطة مراقبة فجائية؛ حيث تم توقيف مركبة كان على متنها 3 أشخاص، من بينهم امرأة. وبعد تفتيشهم ضُبط بحوزتهم كمية من المخدرات الصلبة كوكايين، وسلاح أبيض محظور، فتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

استرجاع 5 قناطير من الكوابل النحاسية

تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي ببلدية شبيطة مختار بأمن ولاية الطارف، من الإطاحة بعصابة إجرامية مختصة في السرقة، تستهدف الكوابل النحاسية لشبكات الهاتف التابعة لمؤسسة "اتصالات الجزائر" ، متكونة من 3 أشخاص في العقد الثاني من العمر، ينحدرون من بلدية شبيطة مختار بولاية الطارف.

تفاصيل القضية جاءت على إثر معلومات مؤكدة، مفادها قيام أشخاص بفتح خزانة خاصة بشبكة الهاتف لسرقة الكوابل والأسلاك النحاسية بأحد أحياء المدينة، ليتم التنقل على الفور، إلى عين المكان، وتوقيف شخصين في حالة تلبّس، مع ضبط بحوزتهما معدات تُستغل في السرقة، تمثلت قاطع حديدي، وكماشة، وقضيب حديدي يُستعمل في فتح الخزنة الخاصة بالكوابل الهاتفية.

وبتعميق التحريات معهما تَبين أنّ لهما شريكا في عمليات السرقة، ليتم توقيفه مع استرجاع خلال العملية، 5 قناطير من الكوابل النحاسية الخاصة بشبكة الهاتف، فأُنجز ضدهم ملفات قضائية، قُدموا، بموجبها، أمام الجهات القضائية المختصة.