حسبما كشف عنه مدير الإدارة المحلية لسوق أهراس

28621 مستفيد من المنحة التضامنية لرمضان

28621 مستفيد من المنحة التضامنية لرمضان
  • القراءات: 358
 محمد صدوقي محمد صدوقي

عرض مدير الإدارة المحلية لولاية سوق اهراس نواصرة الصديق، خلال اجتماع المجلس التنفيذي لولاية سوق اهراس الذي انعقد مؤخرا، تقريره حول مدى استعداد سوق اهراس لاستقبال الشهر الفضيل، الذي استهله بالمنحة التضامنية التي بلغ عدد المستفيدين منها هذا العام، 28621 عائلة، خضعت ملفاتها للتسجيل شهر نوفمبر 2023، والتحقيق بداية شهر جانفي، فيما تم الفصل في القائمة النهائية منتصف شهر فيفري الحالي.

وأوضح المسؤول أنه تم رصد للعملية التضامنية لشهر رمضان الكريم، مبالغ مالية من ميزانيات البلديات، والولاية، ووزارة التضامن، ومصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية، في حين أعطى والي سوق أهراس عقب استماعه لتقرير مدير الإدارة المحلية، تعليمات لرؤساء البلديات، بضخ المنحة التضامنية في أرصدة المستفيدين، قبل تاريخ 5 مارس القادم.

وعرّج مدير الإدارة المحلية لولاية سوق اهراس "نواصرة الصديق" في تقريره، على التدابير المتخذة لاستقبال شهر رمضان الكريم بخصوص مطاعم الرحمة وعابري السبيل؛ حيث أشار إلى منح 20 ترخيصا لإقامة مطاعم الرحمة وعابري السبيل بولاية سوق اهراس، في انتظار منح تراخيص أخرى مع اقتراب شهر رمضان.

كما تطرق المسؤول أثناء اجتماع المجلس التنفيذي، لأسواق الرحمة التي ستقام بدوائر ولاية سوق اهراس والبلديات الكبرى، والتي تتابَع من طرف مصالح مديرية التجارة لولاية سوق اهراس؛ لتزويد هذه الأسواق بمختلف المواد الغذائية، ومراقبة استقرار الأسعار بها. كما عرف اجتماع المجلس التنفيذي التطرق لوضعية المساجد، وكذا التظاهرات الدينية والثقافية التي ستقام أثناء شهر رمضان الكريم، والتي تتزامن وعطلة الربيع.