تنفيذا للمرسوم الخاص بالبطاقة المهنية

قطاع السياحة بعين تموشنت يشرع في رقمنة ملفات 3921 حرفي

قطاع السياحة بعين تموشنت يشرع  في رقمنة ملفات 3921 حرفي
  • القراءات: 282
محمد عبيد محمد عبيد

شرع قطاع السياحة والصناعة التقليدية بعين تموشنت، في رقمنة مختلف نشاطاته، حيث شملت العملية ملفات 3921 حرفي في شتى النشاطات الحرفية، حسبما كشف عنه العربي جريو، رئيس مصلحة الصناعة التقليدية بمديرية السياحة والصناعة التقليدية.

أكد السيد جريو، أن هذه العملية، جاءت تطبيقا للمشروع التنفيذي الصادر في 5 مارس 2023 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي 97/134 المؤرخ في 30 أفريل 1997، الذي يحدد شكل ومحتوى البطاقة المهنية للحرفي، مشيرا الى أن هذا النص يلزم الحرفيين ولمدة سنة الى غاية 25 مارس 2025 باستبدال البطاقة القديمة بالبطاقة البيوميترية الرقمية الجديدة، التي تمنحه رقما تعريفيا وطنيا.

ودعا المتحدث في هذا الإطار، كل الحرفيين المسجلين على مستوى سجل الصناعة التقليدية والحرف، التوجه لغرفة الصناعة التقليدية في أقرب الآجال، وعدم انتظار نهاية السنة مرفقين بالبطاقة القديمة ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيوميترية، قصد أخذ الرقم البيوميتري المدرج ضمن الشبكة الوطنية، مع العلم أن بولاية عين تموشنت، تحصي 3921 حرفي مسجل حامل لبطاقة حرفي.

ونظم قطاع السياحة والصناعة التقليدية بعين تموشنت، حملة إعلامية، حول هذه العملية، خلال إعلان تم توزيعه على كافة القطاعات ذات الصلة بالسياحة والحرف، على غرار الضرائب وصندوق "كاسنوس"، وأجهزة الدولة المعتمدة، ومراكز التكوين المهني، وكل المديريات التي لها علاقة وصلة مباشرة بالنشاط الحرفي، قصد إعلام أكبر عدد من الحرفيين المسجلين. كما تم استعمال وسائل الاتصال للمديرية، ك"فايسبوك"... وغيرها، وكذا غرفة الصناعة التقليدية، مع إنشاء بيانات شخصية مع المعنيين بعناوينهم الخاصة، وتحسيسهم بآخر أجل للعملية المحدد بـ 25 مارس 2025.

وتحظر المديرية خلال الشهر الجاري، لإقامة يوم إعلامي بالتعاون مع جامعة "بلحاج بوشعيب" خاص بالرقمنة بقطاع الصناعة التقليدية والحرف والسياحة، لتتواصل العملية عبر المحلات من خلال لجان المراقبة المختلطة.