أم البواقي

القبض على تجار المهلوسات بعين البيضاء

  • القراءات: 316
محمد صدوقي محمد صدوقي

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين البيضاء بولاية أم البواقي، في عمليتين متفرقتين، من توقيف ثلاثة أشخاص، وحجز 269 غرام من المخدرات و370 قرص مهلوس.

وجاءت القضيتان إثر حصول عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين البيضاء، على معلومات مؤكدة، مفادها قيام أشخاص بتخزين وترويج المؤثرات العقلية بمدينة عين البيضاء، لتتخذ، على الفور، الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة عين البيضاء، حيث تم وضع خطة عمل ميدانية، مكنت من توقيفهم، وتفتيش مساكنهم، فضبطوا كميات من المخدرات والمؤثرات العقلية قُدر مجموعها بـ 269 غرام من المخدرات، و370 قرص لأدوية مختلفة ذات تأثير عقلي، فيما أُنجز ضدهم ملفان جزائيان  منفصلان، قُدموا، بموجبهما، أمام نيابة محكمة عين البيضاء.

حجز "كوكايين" ومهلوسات

تمكن عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية أم البواقي، في عملية نوعية، من توقيف ثلاثة أشخاص، وحجز كمية من المخدرات الصلبة "كوكايين" ، وعدد معتبر من المهلوسات.

وجاءت القضية إثر حصول عناصر الفرقة على معلومات مؤكدة، مفادها قيام أشخاص بترويج المخدرات الصلبة "كوكايين" والمؤثرات العقلية بمدينة عين فكرون. وعلى الفور بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة عين فكرون، وُضعت خطة عمل ميدانية، مكنت من توقيفهم؛ حيث ضُبطت بحوزتهم كميات من المخدرات، تمثلت في 33 غراما من المخدرات الصلبة كوكايين، و855 كبسولة "بريغابلين 300 ملغ" إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج.

فيما أُنجز ضدهم ملف جزائي عن قضية "حيازة وتخزين المخدرات والمخدرات الصلبة والمؤثرات العقلية بغرض المتاجرة فيها بطريقة غير مشروعة، في إطار جماعة إجرامية منظمة، وحيازة بضاعة حساسة محظورة للغش، مستوردة عن طريق التهريب، وممارسة مهنة الصحة بدون رخصة على درجة من الخطورة، تهدد الصحة العمومية"، قُدموا، بموجبه، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين فكرون.

ضبط  1940 كبسولة "بريغابلين"

أوقف عناصر فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية أم البواقي، شخصين. وحجزوا 1940 كبسولة من دواء "بريغابلين" ومركبة سياحية، إثر استغلال معلومة مؤكدة تحصّل عليها عناصر الفرقة، مفادها قدوم أشخاص على متن مركبة سياحية إلى مدينة أم البواقي وبحوزتهم كمية من المؤثرات العقلية بغرض إبرام صفقة بيع وشراء هذه الأدوية.

وبتكثيف التحريات تمكنت ذات الفرقة من تحديد مكان إبرام هذه الصفقة، لتتمكن بعد رسم خطة أمنية محكمة، من توقيف المركبة في حدود الساعة العاشرة ليلا وكان على متنها شخصان؛ حيث ضُبطت كميات من المؤثرات العقلية كانت مخبأة بإحكام، داخل تجاويف هيكل المركبة، قُدر مجموعها بـ 1940 كبسولة من دواء "بريغابلين 300 ملغ"، فيما أُنجز ضدهما ملف جزائي عن قضية "حيازة مؤثرات عقلية بغرض البيع، وحيازة بضاعة محظورة حساسة للغش بغرض تجاري في الإقليم الجمركي بدون سند إثبات باستعمال وسيلة نقل " ، قُدما بموجبه، أمام نيابة محكمة أم البواقي.