بلدية الحجار بعنابة

ترحيل 618 عائلة إلى سكنات جديدة

ترحيل 618 عائلة إلى سكنات جديدة
  • القراءات: 431
 سميرة عوام  سميرة عوام 

رافق ديوان الترقية والتسيير العقاري "أوبيجي" عنابة، مطلع الأسبوع الجاري، عملية ترحيل المستفيدين من السكنات الاجتماعية، حيث تم خلالها، توزيع المفاتيح على العائلات التي استفادت من الحصة السكنية المقدرة ب618  عائلة من بلدية الحجار، لتليها مباشرة مرحلة ترحيلهم إلى حي 1900 مسكن بالقنطرة بسيدي عمار، بحضور السلطات المعنية، فيما تستمر عملية إسكان العائلات إلى غاية نهاية شهر فيفري الجاري.

ويتم الاستعداد لترحيل النصف المتبقي من العائلات التي تحوز على المفاتيح، أياما قبل حلول شهر رمضان الكريم، بعد تسوية وضعيتهم المالية والإدارية، وفي سياق متصل، تم استكمال كافة المرافق الضرورية المتواجدة بهذا الحي السكني الجديد الواقع بالقنطرة بسيدي عمار، مع توفير مياه الشرب والكهرباء وغيرها من ضروريات الحياة. 

ولتسهيل عملية الترحيل إلى سكنات لائقة، دعت مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بعنابة، إلى ضرورة حضور الشخص المستفيد مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية.

وتم في هذا الإطار، توفر كل الإمكانيات المادية والبشرية، لإنجاح عملية ترحيل العائلات المستفيدة من السكنات الاجتماعية الجديدة، لتليها مباشرة عملية تهديم المباني الفوضوية التي كانوا يقطنون فيها، والقضاء على السكنات الهشة والآيلة للسقوط، التي شوهت المنظر العام للبلديات الكبرى، على غرار عنابة، الحجار، البوني، وسيدي عمار .

وفي سياق متصل بالموضوع، لازال ديوان الترقية والتسيير العقاري بعنابة، يحضر لقوائم سكنية جديدة من أجل ترحيل العائلات إلى سكنات لائقة، والتخلص من معاناة القصدير ومخاطر مادة الأميونت.