بعد تتويج البادمينتن الجزائري باللقب القاري

الوزير حماد يخصص قاعة فوكة لتطوير الفرع

الوزير حماد يخصص قاعة فوكة لتطوير الفرع
  • القراءات: 424
 فروجة.ن فروجة.ن

قرر وزير الشباب والرياضة عبد الرحمان حماد، أول أمس، تخصيص القاعة متعددة الرياضات لبلدية فوكة، لتطوير رياضة كرة الريشة الطائرة (البادمينتن)، والاهتمام بالمواهب الشابة، على هامش استقباله المنتخب الوطني الجزائري المتوج بلقب البطولة الإفريقية (أكابر)، للمرة الرابعة على التوالي، بالعاصمة المصرية القاهرة.

واستقبل الوزير، مساء أول أمس (الإثنين)، الفريق الوطني الذي تربع على العرش القاري بنيله المركز الأول في البطولة الإفريقية، التي جرت فعاليتاها بمصر، حسب بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “الفايسبوك” . وأضاف المصدر: “في البداية هنأ الوزير كل الفريق من رياضيين وطاقم فني وتقني، على رأسهم رئيس الاتحادية، على هذا التتويج الذي رفع الراية الوطنية عاليا. كما أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة توفير كل الإمكانيات اللازمة لهؤلاء الرياضيين؛ للتحضير الجيد لمختلف المنافسات الدولية والقارية، وخاصة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024” . وفي الأخير: “أمر وزير الشباب والرياضة إطارات الوزارة، بتخصيص القاعة المتواجدة بفوكة (ولاية تيبازة)، لفائدة رياضة الريشة الطائرة؛ قصد تطوير هذه الرياضة، والاهتمام بالمواهب الشابة” .

وكان الفريق الوطني (رجال) فاز في النهائي، يوم الخميس الفارط، على نيجيريا بنتيجة (3- 2)، بعدما كان متأخرا في النتيجة (2-1)، قبل أن يقلب الموازين لفائدته بثلاثة أشواط لشوطين. كما تُوج المنتخب الوطني لكرة الريشة الطائرة (أكابر)، يوم الأحد الماضي، بميداليتين ذهبيتين لدى زوجي رجال وزوجي مختلط، في اختتام البطولة الإفريقية التي جرت بالعاصمة المصرية القاهرة.