الطارف

إتلاف 3 قناطير من اللحوم الفاسدة

  • القراءات: 349
محمد صدوقي محمد صدوقي

حجز عناصر الشرطة بأمن دائرة بوثلجة بولاية الطارف، أزيد من 3 قناطير من اللحوم البيضاء والحمراء غير الصالحة للاستهلاك البشري، ضُبطت على مستوى محل تجاري لبيع اللحوم الحمراء والدواجن بالتجزئة.

وتمت العملية إثر تلقي معلومات حول قيام صاحب إحدى القصابات، بعرض وبيع لحوم غير مستوفية لشروط الحفظ، ليتم تنظيم خرجة ميدانية فجائية من ذات المصالح، ضبطوا خلالها اللحوم الفاسدة المتمثلة في 214 كلغ من اللحوم البيضاء، و94 كلغ من اللحوم الحمراء. الطبيب البيطري أكد أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري. وقُدرت الكمية الإجمالية بـ 308 كلغ، وعليه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع صاحب السلعة، وإتلافها.

.. وإتلاف قنطار مواد غذائية مجهولة المصدر

تمكن عناصر أمن دائرة البسباس بولاية الطارف، من حجز أزيد من قنطار من المواد الغذائية والبقوليات الجافة مجهولة المصدر ومنعدمة الوسم الإداري، على مستوى أحد المحلات التجارية بإقليم بلدية البسباس، مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع صاحب المحل البالغ من العمر 50 سنة، المنحدر من ولاية الطارف.

وتمت العملية إثر خرجة ميدانية فجائية لمصالح الأمن الوطني بالتنسيق مع مصالح التجارة ومكتب الصحة، استهدفت أصحاب الأنشطة التجارية؛ حيث تم ضبط على مستوى أحد المحلات التجارية، 109 كلغ من مختلف البقوليات الجافة منعدمة الوسم الإداري مع غياب كلي للبيانات، فتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المعنيّ بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة.