الشلف

حجز 1 كلغ من الكيف

  • القراءات: 237
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

وضعت فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة الشلف، حدا لنشاط شخص خطير (40 سنة) من ذوي السوابق القضائية يحترف ترويج المخدرات، مع حجز ما يقارب 1 كيلوغرام من الكيف المعالج.

الإطاحة بالمشتبه فيه، حسب ما جاء في بيان خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية الشلف، جرت وفق خطة أمنية؛ استغلالا لمعلومات عن النشاط الإجرامي للمعني بمدينة الشلف. وإثر تفتيش مسكنه بالشطية بالتنسيق مع النيابة المختصة، ضُبطت وحُجزت صفائح مخدرات، قُدّر وزنها إجمالا، بـ 995 غرام، مع حجز أسلحة بيضاء مختلفة.

وفي سياق التحقيق في القضية، حُددت هوية شخص آخر (38 سنة)، على علاقة بنشاط المعني، لاتزال الأبحاث جارية لتوقيفه؛ حيث أُنجز ضدهما ملف جزائي عن قضية الحيازة بغرض المتاجرة والعرض على الغير، قُدم الموقوف، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف، التي خصته بأمر بالإيداع.

 

الشطية.. اختناق 3 أفراد من عائلة واحدة

تعرّض 3 أفراد من عائلة واحدة، للاختناق على إثر استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز سخان الماء داخل غرفة بمسكنهم الكائن بالمنطقة 12 ببلدية الشطية بالشلف؛ حيث تنقلت فرق الإسعاف للحماية المدنية بنفس البلدية، لأجل ذلك.

وأصيبت الأم (55 سنة) وابناها (9 و13 سنة) باختناق وصعوبة في التنفس، كادت تفقدهم حياتهم، فتم إسعافهم، وإجلاؤهم، على جناح السرعة، إلى المصالح الاستشفائية لتلقي العلاج اللازم. 

بوقادير.. حجز 141 مؤثر عقلي وكيف معالج

أطاحت فصيلة الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي واد سلي (بوقادير) بالشلف، بشخصين، أحدهما قاصر (18 سنة)، ينحدران من بلدية واد سلي، مع حجز كمية من المؤثرات العقلية والكيف المعالج. 

الإطاحة بالمشتبه فيهما تمت، حسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، عقب الاستغلال الجيد لمعلومات عن نشاط مشبوه لأحد المروجين (32 سنة) بمدينة واد سلي. وعند تفتيش مسكنه بموجب إذن من النيابة المختصة، حُجزت كمية من المخدرات الصلبة (الكيف المعالج)، قُدّر وزنها بـ 51.70 غراما، وكمية من الأقراص المهلوسة قدرها 141 مؤثر عقلي من دواء "البريغابالين"(300 ملغ).

المشتبه فيهما أُنجز ضدهما ملف جزائي، قُدما، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، التي خصتهما بأمر بالإيداع عن تهمة جناية تكوين جمعية أشرار بغرض التخزين، وعرض على الغير مخدرات ومؤثرات عقلية في إطار شبكة إجرامية منظمة.