باتنة

توقيف سارقي الكوابل الكهربائية

  • القراءات: 302
 ع. بزاعي ع. بزاعي

أوقف عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين ياقوت بباتنة، 3 أشخاص بعد تورطهم في جناية تكوين جماعة أشرار بغرض الإعداد لجناية السرقة المقترنة بظرفي الليل، واستحضار مركبة بغرض الشروع في سرقة الكوابل الكهربائية، والتخريب العمدي لأملاك الدولة.

ونقلا عن بيان هذه الهيئة النظامية، جاءت هذه العملية عقب تسجيل انقطاع التيار الكهربائي على كامل إقليم بلدية عين ياقوت بولاية باتنة، ليتم تشكيل دورية لتفقّد المحولات الكهربائية.

وأثناء تواجد أفراد الدورية بالخرجة الشمالية لبلدية عين ياقوت، لفت انتباههم شخص يسمى (ب. ح) يبلغ من العمر 32 سنة، يسير بمحاذاة الطريق الوطني رقم 3 وهو في حالة طبيعية.

وبعد الاقتراب منه، تَبين أنه مصاب بصعقة كهربائية على مستوى يده اليمنى وكذا أصابع رجليه، وهذا بعد محاولته قطع سلك كهربائي رفقة شخصين كانا معه ثم لاذا بالفرار على متن سيارة من نوع "كانغو" بيضاء اللون، قدِموا على متنها من مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي، ونظرا لخطورة الإصابة تم نقله، مباشرة، إلى المستشفى.

وبعد تمشيط المكان، تم العثور على حبال وقاطع أسلاك كهربائية، ومقابض ملفوفة بمادة المطاط، وزوج من الأحذية الحديدية الخاصة بتسلق الأعمدة الكهربائية، ليتم حجز الوسائل المستعملة في السرقة.

وبعد تحديد هوية الشخصين الفارين واستيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم التنقل إلى مدينة عين مليلة، وتوقيف المشتبه فيهما، ويتعلق الأمر بكل من (ب. أ) البالغ من العمر 26 سنة، و(ع .و) 45 سنة. كما حُجزت المركبة المستعملة في الجريمة.

وتم فتح تحقيق في القضية من قبل الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين ياقوت، مع تقديم المشتبه فيهم، أمام الجهات القضائية المختصة.

حجز 16 ألف كبسولة "بريغابلين"

تمكنت مصالح الشرطة لأمن دائرة بريكة، بباتنة، نهاية الأسبوع الماضي، من وضع حد لنشاط شخصين تتراوح أعمارهما بين 30 و33 سنة، كانا ينشطان ضمن شبكة منظمة تختص في المتاجرة بالمؤثرات العقلية، في عملية مكنت من حجز 16584 كبسولة "بريغابلين"، حسب خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ونقلا عن نفس المصدر الأمني المحلي، جرت العملية بناء على معلومات مفادها وجود مجموعة من الأشخاص بصدد عقد صفقة بيع كمية من المؤثرات العقلية بمدينة بريكة.

ومكّنت التحقيقات التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة بريكة، تحت إشراف النيابة المختصة، من تحديد وتوقيف المشتبه فيهما على متن مركبة سياحية، ضُبط بداخلها كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، قُدرت بـ 16584 كبسولة "بريغابلين 300 ملغ". وتم بذلك تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

... وحجز 959 كبسولة أخرى

أوقف عناصر أمن دائرة الجزار بباتنة، شخصين تتراوح أعمارهما بين 29 و32 سنة، على خلفية قيامهما بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حسب خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ونقلا عن نفس المصدر الأمني المحلي، مكنت العملية من حجز كمية من المؤثرات العقلية قُدرت بـ 959 كبسولة "بريغابلين 300 ملغ"، بالإضافة إلى سلاح ناري تقليدي الصنع، وسلاح أبيض محظور.

وبعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تم تقديم المشتبه فيهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.