تيارت

كشف مشروبات كحولية وسيفين

  • القراءات: 312
ن. خيالي ن. خيالي

تمكن عناصر أمن دائرة مهدية بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني ببلدية حمادية بولاية تيارت، الأسبوع الماضي، من توقيف شخص، ويتعلق الأمر بالمدعو (ش.خ/ 41 سنة) عن تهمة حيازة المشروبات الكحولية قصد البيع بدون رخصة، بناء على معلومات وردت المصلحة، مفادها قيام شخص بتخزين مشروبات كحولية بدون رخصة؛ قصد بيعها بأحياء مدينة حمادية.

واستغلالا للمعلومة تم تحديد هوية المشتبه فيه، وتوقيفه. وبناء على إذن بالتفتيش صدر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة مهدية، تم تفتيش مسكن المشتبه فيه، ليتم ضبط وحجز 432 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام، وحجز أسلحة بيضاء من الصنف السادس؛ سيفين من الحجم الكبير.

إتلاف 148 كلغ من اللحوم الفاسدة

تمكن أفراد كتيبة الدرك الوطني بالرشايقة بولاية تيارت، بداية الأسبوع الجاري، على إثر حاجز أمني روتيني بالطريق الوطني رقم 40، من توقيف سيارة نفعية كان على متنها شخصان.  وبعد إخضاعها للتفتيش عُثر على أكياس بلاستكية تحوي 148 كلغ من لحم البقر. وعند عرضه على الطبيب البيطري أكد عدم صالحيته للاستهلاك، ليتم إتلافه، وتحويل الشخصين للتحقيق. 

مصادرة بندقيتين بدون وثائق بالسوقر

تمكن أفراد الدرك الوطني بالسوقر بولاية تيارت إثر ورود معلومات حول تواجد بندقيتين بحوزة شخص، بعد مداهمة المكان والتفتيش الدقيق، من العثور على سلاحين ناريين، لا يحوز صاحبهما على الوثائق القانونية، ليتم حجزهما، وإخضاع الشخص للتحقيق الأمني قبل إحالته على الهيئات القضائية.