رئيس مجلس ولاية سوق اهراس لـ "المساء ":

الفصل في 19 ملفا تنمويا خلال 8 دورات

الفصل في 19 ملفا تنمويا خلال 8 دورات
  • القراءات: 388
محمد صدوقي محمد صدوقي

نهضة اقتصادية واعدة بهذه الولاية الحدودية

مشروع معبر حدودي... بوابة اقتصادية نحو تونس

أكد رئيس المجلس الشعبي الولائي لسوق اهراس "آيت جودي أوفلة سالم" ، في تصريح لجريدة "المساء"، عرض 19 ملفا تنمويا خلال 8 دورات عادية في ظرف سنتين من انتخاب أعضاء هذه الهيئة التي تتكون من 39 عضوا، من بينهم الرئيس ونائبان.

وقد رسخت تقارير اللجان، التي عرضت خلال دورات المجلس الشعبي الولائي العادية، مدى تجسيد مجهودات الدولة الجزائرية، وكذا النقائص في جميع القطاعات، واقتراح حلول على مسامع والي سوق اهراس، مشيرا إلى أن المجلس يعقد سنويا، جلسة لتقييم مدى تنفيذ التقارير الصادرة عن اللجان، عقب إبداء الملاحظات وتقديم الحلول.

وذكر المسؤول أن معظم انشغالات المواطنين خلال أيام الاستقبال، تصب في قضية السكن الاجتماعي، وطلب الشغل، إضافة إلى انشغالات اجتماعية يتم التكفل بها على الفور بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي بالولاية. وأكد "آيت جودي أوفلة سالم" أن ولاية سوق أهراس ستعرف نهضة تنموية بتسلّم سد واد جدرة الذي سيخلص المنطقة من أزمة مياه الشرب، إضافة إلى تسلّم مشروع المعبر الحدودي الفويض ببلدية أولاد مومن، الذي سيحول سوق اهراس إلى بوابة اقتصادية من وإلى الجمهورية التونسية، بالموازاة مع فتح ملحقة لكلية الطب، وازدواجية الخط المنجمي في شطره المار بولاية سوق اهراس على طول 131 كلم، إضافة إلى إقامة مركبين للفوسفات ببلدية وادي الكبريت.

وقال رئيس المجلس الشعبي الولائي لسوق اهراس لـ"المساء"، إن هيئته عملت خلال السنتين الماضيتين، على فتح 4 ملحقات للصحة المدرسية إثر تقارير لجنة التربية، مضيفا أن قطاع التربية بولاية سوق اهراس استفاد خلال الدخول المدرسي 2024 ـ 2025 من مجمعين مدرسيين وابتدائيتين ومتوسطتين وثانوية ببلدية المراهنة، منوها، في نفس السياق، بالدور الذي يلعبه والي سوق اهراس عبد الكريم زيناي، في التنسيق الدائم مع المجلس الشعبي الولائي، للدفع بعجلة التنمية بهذه الولاية الحدودية.