الصحة ببرج بوعريريج تتدعم بتجهيزات جديدة

توزيع 7 سيارات إسعاف على المؤسسات الاستشفائية

توزيع 7 سيارات إسعاف على المؤسسات الاستشفائية
  • القراءات: 373
آسيا عوفي آسيا عوفي

وُزعت، نهاية الأسبوع، سبع سيارات إسعاف على المؤسسات الاستشفائية العمومية بولاية برج بوعريريج، بكل من بلديات المنصورة، ورأس الواد، وبرج الغدير ومجانة، وكذا عيادة متعددة الخدمات ببلدية الرابطة، إلى جانب مستشفى لخصر بوزيدي، والمؤسسة الاستشفائية المتخصصة رشيد بلحسين (الأمومة والطفولة) بعاصمة الولاية، في عملية أشرف عليها والي برج بوعريريج كمال نويصر رفقة السلطات المحلية.

وأكد مدير الصحة والسكان أحمد جمعي خلال عملية التوزيع، أن القطاع تدعّم بسبع سيارات إسعاف، تم توزيعها على المؤسسات الاستشفائية للولاية، وكذا عيادة طبية متنقلة. وكلفت العملية غلافا ماليا قدر بـ 12 مليار سنتيم. وستدعم حظيرة قطاع الصحة بالولاية من جهة. كما ستسمح بتحسين الخدمات ورعاية أمثل للمرضى وتغطية الخريطة الصحية من جهة أخرى؛ على غرار بلدية الرابطة التي تفتقد لمثل هذه التجهيزات لإسعاف المرضى.

وأوضح المسؤول أن قطاعه يسعى خلال البرامج المقبلة، إلى تغطية شاملة لكل بلديات الولايات؛ على غرار بلديات عين تسرة والمهير قبل نهاية السنة الجارية، مشيرا إلى أن عدد سيارات الإسعاف المسلّمة خلال السنة الجارية، بلغ 18 سيارة. وسيتم ضبط برنامج يومي على مدار الأسبوع بالنسبة للعيادة المتنقلة والمجهزة بمعدات طبية متطورة؛ بهدف تغطية المناطق النائية بالمنطقة الشمالية للولاية التي تفتقد لقاعات علاج؛ على غرار بلديات المنصورة، ومجانة والجعافرة.

حيث ستدعم عمل العيادات الطبية المتنقلة، والتي تنشط على مستوى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية على مستوى بلديات رأس الواد، والحمادية وبئر قصد علي، مضيفا أن قطاعه تدعم بحر هذا الأسبوع، بـ 155 متخرج جديد من المعهد الوطني للتكوين شبه الطبي، تم توزيعهم على مستوى المؤسسات الاستشفائية، منهم ممرضون، ومساعدو تمريض، ومساعدو جراحي الأسنان.