غليزان

الإطاحة ببارون مهلوسات

  • القراءات: 247
نورالدين واضح نورالدين واضح

تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة سيدي أمحمد بن علي بولاية غليزان، من توقيف مروج مهلوسات، يبلغ من العمر 25 سنة، حيث ضبط بحوزته 360 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع "بريقابالين". العملية تمت بناء على استغلال معلومات واردة لصالح الأمن مفادها وجود أحد الأشخاص المشتبه فيهم يحوز على كمية من المؤثرات العقلية بصدد نقلها إلى أحد زبائنه على متن مركبته قصد ترويجها في أوساط الشباب على مستوى مدينة بمدينة سيدي أمحمد بن علي، وبعد الترصد وبالتنسيق مع النيابة المحلية تم توقيفه على متن مركبة من نوع "رونو كليو"  بحوزته على 360 كبسولة من المؤثرات العقلية من نوع "بريقابالين 300 ملغ"، كانت موضوعة بكيس بلاستيكي أسود اللون بداخل القميص الذي كان يرتديه. وبعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة قدم أمام العدالة.

القبض على محترفي السرقة تحت التهديد

تمكن عناصر الأمن الحضري الخامس بأمن ولاية غليزان خلال دورياتها اليومية لتأمين الأشخاص والممتلكات من وضع حد لنشاط شخصين يحترفان السرقة بالعنف تحت طائلة التهديد بواسطة سلاح أبيض "خنجر"، والتي طالت هواتف نقالة، مبلغ مالي، وسلسلة من المعدن الأبيض والتي راح ضحيتها 4 أشخاص.  وبعد اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة قدم أمام العدالة.

الدرك يضبط 2749 قرص مهلوس

تمكن عناصر مختلف الوحدات التابعة للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بغليزان، خلال شهر ديسمبر من سنة 2023 من حجز كمية من الأقراص المهلوسة من مختلف الأنواع والأشكال قدرت بـ2749 قرص منها 1357 قرص نوع "بريقابالين 300 ملغ" و1392 قرص نوع "اكستازي" من مختلف الألوان، و توقيف ثمانية أشخاص، أنجزت في حقهم ملفات إجراءات قضائية قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.