بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال

الجزائر تبحث عن التتويج الثامن

الجزائر تبحث عن التتويج الثامن
  • القراءات: 503
فروجة. ن فروجة. ن

تنطلق بعد أيام، النسخة السادسة والعشرون لبطولة إفريقيا لكرة اليد رجال، والتي تقام بأرض "الفراعنة" بمصر، ما بين 17 و27 جانفي الجاري، والتي يتم خلالها تحديد هوية المنتخبات المعنية بالمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة بباريس 2024، وكذا مونديال الفرع المقرر بالنرويج والدانمارك 2025.

ومن المتوقع أن تكون كأس أمم إفريقيا، في النصف الثاني من الشهر الجاري (جانفي)، بالقاهرة -كعادتها- ساحةً لتألق النجوم خاصة العرب، وعليه تبحث البطولة القارية عن منتخب عربي يتوج بلقبها، بالنظر إلى هيمنة منتخبات شمال إفريقيا على المشوار التنافسي للدورة، والذي انحصر بين مصر، الجزائر وتونس.   

وفي ظل هذه الّأرقام، يبحث السباعي الجزائري عن التتويج الثامن له، المرهون بنوعية التحضيرات، حيث يتواجد حاليا في معسكر تدريبي محلي بالعاصمة، يعمل من خلاله التقني الوطني فاروق دهيلي على وضع الوصفة العلاجية اللازمة، لتدارك التعثر المسجل في دورة قطر الودية، أين انهزم في مناسبتين أمام المنتخب العنابي، مع تحقيق فوز واحد أمام نظيره العراقي.

كما يسعى خليفة بوشكريو، إلى وضع التعداد الوطني في جو المنافسة من الحجم العالي، بالتوجه ابتداء من اليوم العاشر من الشهر الجاري (جانفي)، نحو تونس، أين سيخوض مواجهتين وديتين أمام "نسور قرطاج" وغينيا بالإضافة إلى مباريات مع أندية محلية تونسية، تنشط في البطولة الممتازة، قصد تدارك النقائص المسجلة على تركيبة "الخضر" من جهة، والتعود على النهج التكتيكي "الدروازي"، بين اللاعبين المحليين والمحترفين.

وبعد محطة تونس الإعدادية، التي تنتهي يوم 15 جانفي الجاري، يطير السباعي الجزائري نحو موطن الحدث (القاهرة)، بتعداد يضم 23 لاعبا أغلبهم ينشطون في البطولات الأجنبية، ويتعلق الأمر بكل من خليفة غضبان، زموشي يحيى، الهاشمي شهر الدين، عبدي أيوب، هلال نور الدين، بوناب هاني، زنادي عبد الجليل، نايم زهير، مسعود بركوس، حاج صدوق، خرموش بستيان، بن حليمة نوري، حسان جاب الله، بولحسة علي، ساكر رضوان، كعباش هشام، داود هشام، بليدة نضال الدين، ملازم وائل، بوغابة زين الدين، فوضيل عبد المالك، نايل تيغوارت، مايك براسلور.

وخلال الموعد القاري، الذي ستحتضنه بلاد "الفراعنة"، يلعب السباعي الجزائري في المجموعة الثالثة بمعية المغرب، الغابون وليبيا، ويتأهل الأولان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى كأس الرئيس.

للإشارة، استلم المدرب فاروق دهيلي (50 سنة) مهامه على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني مطلع هذا الشهر، خلفا لمواطنه صالح بوشكريو (61 سنة)، عقب قرار الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، التخلي عن خدماته.