الشلف

القبض على سارق صندوق الزكاة

  • القراءات: 437
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تمكنت شرطة الأمن الحضري الخامس بالشلف ـ استمرارا في مساعيها الرامية إلى التصدي لمظاهر الإجرام وكذا السهر على أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، من الإطاحة بشخص يبلغ من العمر 27 سنة، يحترف السرقات بمختلف اشكالها.

عملية الإطاحة بالمشتبه فيه الذي يُعد من معتادي الإجرام، تمت بحر الأسبوع المنصرم، من قبل عناصر فصيلة الشرطة القضائية، التي تمكنت من إثبات ضلوعه في عمليات سرقة من داخل مساكن، استهدف من خلالها أغراضا وممتلكات، والسرقة من أحد مساجد المدينة، استولى من خلالها، على مبالغ مالية من صناديق الزكاة، وذلك بالاستعانة بتحريات تقنية وميدانية؛ حيث جرى توقيفه بعد ترصد مكثف، فيما قُدم المشتبه فيه بموجب ملف إجراءات قضائية عن القضايا المتورط فيها، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة الشلف، التي خصته بأمر بالإيداع.

الشروع في تثبيت كواشف أحادي أوكسيد الكربون  

شرعت، مؤخرا، مصالح مؤسسة "سونلغاز" بالشلف، في تركيب كواشف غاز أحادي أوكسيد الكربون مجاناً، لفائدة قاطني العمارات على مستوى 6 بلديات.

وحسب مصادر "المساء "، فإن العملية تمس في مرحلة أولى، عدة أحياء؛ على غرار عمارات المدينة الجديدة بن سونة، ومنطقة برادعي، و"عدل" بمنطقة الحسنية ببلدية الشلف، وعمارات ببلديات عين أمران، وبوقادير، والحجاج، بالإضافة إلى بلدية وادي الفضة، والمدينة الجديدة بالشطية.

كما قامت المصالح بتسطير برنامج خاص، وتسخير أعوان مؤهلين لتزويد المنازل مجانا، بكواشف غاز أحادي أوكسيد الكربون، ذلك بعد معاينة التركيبة الداخلية للزبون؛ من أجل التأكد من مطابقتها معايير الأمن والسلامة. وتأتي هذه العملية تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد، الرامية إلى الحد من أخطار الاختناق بغاز أحادي الكربون.

5 مصابين في اصطدام سيارتين

أصيب 5 أشخاص في حادث مرور سجلته مصالح الحماية المدنية بولاية  الشلف، أول أمس، وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 4 بمدينة بوقادير، وتمثل في اصطدام سيارتين سياحيتين، مخلفا، حسب ذات المصالح، 5 جرحى، تم إسعافهم، مع تسجيل خسائر مادية للمركبتين. ومن جهتها، فتحت الجهات المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب هذا الحادث.

الإطاحة بمروّجين خطيرين للمهلوسات 

تمكنت فرقة مكافحة الجريمة الكبرى بأمن ولاية الشلف، من وضع حد لنشاط شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما يبلغ من العمر 44 سنة، والآخر عمره 34 سنة، يحترفان ترويج المهلوسات، مع حجز ما يقارب 1000 قرص مهلوس.

وتمت الإطاحة بالمشتبه فيهما اللذين يُعدان من أهم مموني المؤثرات العقلية بالشلف، حسب ما جاء في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، وفق خطة أمنية محكمة، نُفذت بطريقة احترافية من طرف عناصر الفرقة، استغلالا لمعلومات عن النشاط الإجرامي للمعنيين على مستوى حيّي الشقة ومداحي بالشلف.

وكُللت عملية ترصدهما ومداهمتهما الأسبوع الماضي، يضيف البيان، بتوقيفهما بحي مداحي؛ حيث ضُبطا بصدد عقد صفقة بيع وتسلّم كمية من المهلوسات من نوع "بريغابالين" ذات منشأ أجنبي، قدرت بـ 975 كبسولة، فيما أسفرت عملية تفتيش مسكن أحدهما القانونية بنفس اليوم التي تمت بالتنسيق مع النيابة المختصة، عن ضبط وحجز 216 وحدة من المشروبات الكحولية.

وأُنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما عن قضية الحيازة؛ بغرض المتاجرة، وعرض على الغير المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة مع العود، قُدما، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة الشلف، والتي خصتهما بأمر بالإيداع.