تبسة

نطحة ثور تودي بحياة ثلاثينيّ

  • القراءات: 416
نجية بلغيث نجية بلغيث

توفي، أول أمس، شخص يبلغ من العمر حوالي 39 سنة، عُثر عليه جثة هامدة. وحسب تصريح أهله، فقد نطحه ثور بجانب زريبة تابعة لمزرعة تقع بدوار الصوالحية الكائن بمنطقة ذراع الزناد ببلدية الماء الأبيض بولاية تبسة.

وفور تلقيها البلاغ تنقلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة الماء الأبيض. وبعد استكمال الإجراءات القانونية من طرف الجهات الأمنية، تم تحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث باستعجالات الماء الأبيض.

 

إنقاذ عائلة من موت محقق

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية التابعة لدائرة الكويف بولاية تبسة، لإسعاف عائلة متكونة من شخصين من جنس أنثى أعمارهما 24 و55 سنة، أصيبتا باختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من قنوات تصريف الغاز بمدفأة ببهو منزلهم العائلي الكائن بحي القرية ببلدية الكويف؛ حيث وُجدتا في حالة إغماء تام، فتم إسعافهما في عين المكان، وتحويلهما إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالكويف.

 

إنقاذ شاب سقط داخل بئر

تدخّل، مساء أول أمس، أعوان كل من الوحدة الرئيسة للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح ووحدة باب الزياتين بتبسة، لإنقاذ شخص يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، سقط داخل بئر جافة بالمكان المسمى كشيدة ببلدية بولحاف الدير؛ حيث يبلغ عمق البئر حوالي 10 أمتار، وعرضها حوالي 4 أمتار. وقد نجحت الفرق المتدخلة في إخراج الشاب وإنقاذه بعد تعرضه لإصابات على مستوى الظهر والرقبة، فتم إسعافه في عين المكان، ثم تحويله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية الكائنة بحي الجرف بمدينة تبسة.

فتاة تقود مجموعة إجرامية خطيرة

تلقت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تبسة، معلومات مؤكدة، مفادها قيام مجموعة إجرامية بالمتاجرة بالمخدرات الصلبة عبر عدة أحياء وسط مدينة تبسة. وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، تم توقيف 3 أشخاص من بينهم فتاة، كانوا يستعدون لنقل كمية هامة من الأقراص المهلوسة بغرض المتاجرة بها، قُدرت بـ 650 قرص مهلوس من المخدرات الصلبة (إكستازي)، ليتم حجزها، وتحويلها والموقوفين إلى مقر الفرقة، وفتح تحقيق في القضية.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق قُدم المشتبه فيهم أمام النيابة المحلية عن جناية الحيازة والحصول والشراء والنقل والتوزيع والعرض على الغير، قصد بيع المخدرات الصلبة والمتاجرة فيها بطريقة غير مشروعة، فتم إيداعهم الحبس المؤقت.  

 

توقيف مطلوب من العدالة محل 14 حكما قضائيا

أوقف عناصر الشرطة التابعون لفرقة أمن دائرة بئر العاتر بولاية تبسة، شابا من معتادي الإجرام، مطلوبا من العدالة، ومحل 14 أمرا وحكما قضائيا، إثر تلقي الفرقة معلومات تفيد بتواجد المعني بأحد أحياء بلدية بئر العاتر، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية والأمنية اللازمة، ومداهمة المكان الذي كان فيه، فتم توقيفه.

ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 25 سنة، محل أحكام قضائية صدرت عن العدالة؛ منها 2 أمران بالقبض؛ لتورطه في قضايا تكوين جماعة أشرار؛ بغرض الإعداد لارتكاب جنح ضد الأشخاص والممتلكات، والسرقة بالتعدد، و4 صور حكم نهائي بالحبس بعقوبة سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا، تتعلق بقضايا سرقة، والتحطيم العمدي لملك الغير، وحيازة المخدرات، و7 أوامر بالحبس عن طريق الإكراه البدني، الرامي إلى دفع غرامات مالية تفوق 480 ألف دينار جزائري.  وبعد استيفاء الإجراءات الجزائية قُدم المشتبه فيه أمام النيابة المحلية ببئر العاتر، التي أمرت بإيداعه مؤسسة إعادة التربية وإعادة التأهيل ببئر العاتر.