وفد سياسي يزور اليوم مخيمات اللاجئين الصحراويين

تأكيد تضامن الجزائر ودعمها للقضية الصحراوية العادلة

تأكيد تضامن الجزائر ودعمها للقضية الصحراوية العادلة
  • القراءات: 310
م . س م . س

يتوجه رؤساء وممثلو أحزاب سياسية جزائرية اليوم وغدا إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين تضامنا مع الشعب الصحراوي ودعما له في كفاحه العادل من أجل تقرير المصير ، حسبما أفاد به، أمس، منظمو هذه المبادرة

وخلال هذه الزيارة، سيتبادل أعضاء هذا الوفد الهام مع المسؤولين الصحراويين الرؤى حول آخر تطوّرات القضية الصحراوية. كما سيشرعون في تقييم موضوعي للوضع من أجل تحديد أفضل للتحديات والرهانات الناجمة عن الاحتلال المغربي لإقليم الصحراء الغربية، عقب اتفاقات مدريد، وفقا لبيان للتحالف الوطني الجمهوري الذي سيكون ضمن الوفد.

وأشار ذات المصدر، إلى أن هذه الزيارة تعد فرصة للتأكيد مجددا على رفض جميع أشكال الاستعمار والمطالبة باحترام القانون الدولي الذي يعترف بوضوح بحق الصحراويين في تقرير المصير بكل حرية. وذكر البيان، في هذا الإطار، بأن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي مدعوان لتطبيق النصوص التي تسيرهما في الآجال المحددة بهدف السماح بتحرير آخر شعب مستعمر بقارة إفريقيا".

ويضم الوفد، إضافة إلى التحالف الوطني الجمهوري، كل من اتحاد القوى الديمقراطية والاجتماعية وأحزاب الكرامة والوسيط والأصالة وتجمع أمل الجزائر والجبهة الديمقراطية الحرة وجبهة النضال الوطني والحزب الجزائري الأخضر للتنمية وحركة الإصلاح وحزب التجديد الجزائري وحزب التجديد والتنمية.