غليزان

توقيف مروج مهلوسات بيلل

  • القراءات: 359
نورالدين واضح نورالدين واضح

وضع عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة يلل في ولاية غليزان، حدا لنشاط أحد مروجي المؤثرات العقلية، وحجز 203 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين".

تمت العملية، على إثر معلومات واردة إلى عناصر الفرقة، مفادها وجود شخص من ذوي السوابق، مشتبه فيه، يتخذ مسكنه ببلدية يلل مكانا لترويج الممنوعات، وبعد ترصده، بالتنسيق مع النيابة المحلية، تم توقيفه وضبط داخل مسكنه خلال عملية التفتيش، 203 قرص مهلوس من نوع "بريقابلين"، بالإضافة إلى حجز مقص حديدي كان يستعمل في تهيئة هذه السموم، ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وإثر استيفاء الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيه أمام نيابة الجمهورية.

.. وتاجر مخدرات بوادي ارهيو

ألقى عناصر أمن دائرة وادي ارهيو بولاية غليزان، القبض على تاجر مخدرات، وحجز 73 قرصا مهلوسا من نوع "إكستازي" (دومينو) وصفيحة من المخدرات.

تمت العملية، حسب بيان صدر في هذا الشأن، على إثر ورود معلومات لعناصر فرقة الشرطة القضائية، مفادها حيازة أحد المشتبه فيهم على كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة، قصد ترويجها بمدينة وادي ارهيو، ليتم استغلال المعلومة والترصد لتحركات المشتبه فيه، الذي تم توقيفه على متن مركبة سياحية بوسط مدينة وادي ارهيو، وتحويله إلى مقر أمن الدائرة، لفتح تحقيق في القضية. وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه، تم حجز 73 مؤثرا عقليا من نوع "إكستازي"، وصفيحة من المخدرات (كيف معالج) يقدر وزنها بـ96 غراما، ومبلغ مالي من عائدات الترويج. وباستكمال الإجراءات القانونية، أنجز ملف إجراء قضائي بخصوص القضية، قدم بموجبه المشتبه فيه، البالغ من العمر 32 سنة، أمام النيابة المختصة.