بمناسبة الذكرى الـ 69 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة

الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء وقادة الدول

الرئيس تبون يتلقى تهاني رؤساء وقادة الدول
  • القراءات: 414
ك.م / ي .س ك.م / ي .س

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس، رسائل تهنئة من طرف عدة رؤساء وقادة دول بمناسبة الذكرى الـ69 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حيث عبّروا له عن عزمهم على مواصلة تعميق العلاقات الوثيقة بين البلدين في شتى المجالات.

فقد تلقى الرئيس تبون، التهاني من رؤساء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي،  تركيا رجب طيب أردوغان، روسيا الاتحادية  فلاديمير بوتين، الصيني شي جين بينغ، الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أذربيجان إلهام علييف.

كما عبّر رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير، في رسالة التهنئة عن عزمه على مواصلة تعميق العلاقات الوثيقة بين البلدين في مجالات محورية أخرى، منها الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر والهجرة، مبرزا الدور الجزائري الهام الساعي إلى إرساء السلام والاستقرار في المنطقة وفي العالم أجمع لاسيما مع انتخابها لعضوية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وتلقى الرئيس تبون، أيضا رسائل تهنئة من قادة باكستان الإسلامية، مملكة بلجيكا، جمهورية مالاوي، جمهورية المجر، جمهورية النمسا، جمهورية ميانمار والاتحاد السويسري.

ك.م


..ويتلقى التهاني من الأمين العام للأمم المتحدة

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس، رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، هنّأه فيها والشعب الجزائري بمناسبة حلول الذكرى الـ69 للثورة الجزائرية. وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية، أن الأمين العام الأممي أعرب عن تمنياته للشعب الجزائري بالمزيد من الاستقرار والتقدم.   

ي .س