الشلف

فك لغز سرقة في ظرف قياسي

  • القراءات: 321
م. عبد الكريم م. عبد الكريم

تمكنت شرطة الأمن الحضري الداخلي بوقادير بأمن ولاية الشلف، من حل لغز قضية سرقة من داخل مسكن في ظرف قياسي، والإطاحة بأحد مقترفيها البالغ من العمر 18 سنةوجاءت عملية توقيف المشتبه فيه، حسب ما ورد في بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن ولاية الشلف، على إثر التحقيق الذي باشرته مصلحة الضبطية القضائية للأمن الحضري، بعد تلقي شكوى عملية سرقة من داخل مسكن بأحد أحياء المدينة، طالت مبلغا ماليا معتبرا بالعملتين الوطنية والأجنبية، إلى جانب حلي ومجوهرات.

وكُللت مساعي مصالح الشرطة بعد إطلاق أبحاث وتحريات معمقة بشأن القضية، بالوصول إلى أحد الفاعلين، الذي تم توقيفه، مع استرجاع مسروقات، ودراجة نارية اشتُريت من عائدات بيع بعض المسروقات، مع تحديد هوية شريكه في فعله المجرم. ولاتزال الأبحاث متواصلة لتوقيفه. وبعد استكمال إجراءات التحقيق أُنجز ملف قضائي ضد المشتبه فيه، عن قضية تكوين جمعية أشرار بغرض السرقة بالكسر بتوفر ظروف الكسر والتسلق والتعدد، قُدم، بموجبه، أمام الجهات القضائية لدى محكمة بوقادير.

تفكيك شبكة إجرامية تروّج المخدرات

تمكنت شرطة أولاد بن عبد القادر بولاية الشلف، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهم قاصر في 16 سنة من العمر، والآخران يبلغان من العمر 29 و44 سنة، ينحدرون من ذات المدينة، كانوا ينشطون في إطار شبكة إجرامية مختصة في ترويج المواد المخدرة ببلدية أولاد بن عبد القادر مع حجز مهلوسات، وقطع من الكيف، في حين تمت عملية الإطاحة بالمشتبه فيهم بعد رصد نشاطهم الإجرامي من طرف عناصر الشرطة القضائية، ومداهمتهم على مستوى المكان الذي كانوا يستغلونه لترويج السموم بأطراف المدينة أمسية 16 أكتوبر. 

وأسفرت العملية عن توقيفهم، وحجز كميات متفاوتة من المواد المخدرة، تمثلت في 90 قرصا من دواء "بريغابالين 300 ملغ"، وقطع من الكيف المعالج المهيأة للبيع بوزن 02 غرام، إلى جانب أدوات كانت تُستعمل في تقطيع وتجهيز الطلبيات، تمثلت في 3 قواطع ورق "كيتور"، وسلاح أبيض من نوع "أوبينال"، ومبلغ مالي من عائدات بيع هذه السموموبعد استكمال كافة إجراءات التحقيق أُنجز ضد المشتبه فيهم، ملف جزائي، قُدموا، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة بوقادير، التي خصتهم بأوامر بالإيداع.