المتحدث باسم السلطات الصحية في قطاع غزّة:

مجزرة مستشفى "المعمداني" جريمة حرب مكتملة الأركان

مجزرة مستشفى "المعمداني" جريمة حرب مكتملة الأركان
المتحدث الرسمي باسم السلطات الصحية في قطاع غزّة، أشرف القدرة
  • القراءات: 280
كمال . ع كمال . ع

الضحايا وصلوا ورؤوسهم مقطوعة وأشلاؤهم ممزقة

معظم الضحايا أطفال ونساء احتموا بالمستشفى من العدوان

الاحتلال الصهيوني هدد باستهداف مستشفى "المعمداني" عدة مرات

اعتبر المتحدث الرسمي باسم السلطات الصحية في قطاع غزّة، أشرف القدرة، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بالمستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، وارتقى على إثرها مئات الشهداء الفلسطينيين "جريمة حرب لا مثيل لها ولا يمكن وصفها"، مشيرا من جانب آخر إلى أنه لم يتبق إلا ساعات قليلة قبل الإعلان الفعلي عن نفاذ القدرات الدوائية.

قال الدكتور أشرف القدرة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، إن "مئات الضحايا وصلوا إلى المستشفى حيث سهرت طواقم الإسعاف على إجلاء الضحايا والأشلاء لمجمع الشفاء الطبي بغزّة"، مضيفا أن "الضحايا وصلوا ورؤوسهم مقطوعة وأشلاءهم ممزقة". وأعلنت السلطات الصحية في قطاع غزّة مساء أول أمس، أن 500 مواطن فلسطيني قد استشهدوا وأصيب أكثر من 600 آخرين بجروح، جراء قصف الاحتلال الصهيوني المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزّة، حيث شنت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه بعد أن دمرت منازلهم وبحثا عن مكان آمن.

وأكد القدرة، أن "معظم الضحايا هم من الأطفال والنساء كانوا مجمعين ويقضون ليلة جديدة من العدوان الهمجي الصهيوني وهم يسمعون أصوات التفجيرات هنا وهناك ويتلقون أخبارا وقصصا عن ضحايا المجازر وإذا بصواريخ وقنابل الاحتلال تحولهم إلى قصة بشكل أو بآخر".

وأشار ذات المتحدث، إلى أن "الاحتلال الصهيوني هدد باستهداف مستشفى "المعمداني" عدة مرات، مثل باقي المستشفيات الفلسطينية وطالب الطواقم الطبية بإخلائها لكن واجبنا الأخلاقي حتم علينا مواصلة مهامنا"، مضيفا بأن "المحتل وبعد الجريمة الشنيعة التي ارتكبها أمام العالم يحاول التنصل منها".

كما أبرز المتحدث، أن "ما وصل من ضحايا فاق قدرات الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف"، مؤكدا أن "المستشفيات تنهار فعليا والأطباء يقومون بالعمليات الجراحية على الأرض وفي الممرات وعدد كبير من المرضى يخضع للجراحة دون تخدير وعدد كبير من المرضى ما زال ينتظر إجراء العمليات وآخرون ينتظرون محاولة إنقاذ حياتهم في العنايات المركزة".

وحذّر القدرة، في السياق من أن "ما تبقى من قدرات دوائية أمامها ساعات قليلة للإعلان عن نفادها الفعلي"، مشددا على أن "الاحتلال الصهيوني فقد وعيه وأخذ غطاء لكل ما يقوم به من جرائم وحرب إبادة جماعية، ولم يعد يبالي بالقوانين والمواثيق الدولية ويقوم باستهداف الأحياء السكنية والمستشفيات وإبادة عائلات بأكملها"