الجمعية الجزائرية للإغاثة تدعو إلى استجابة إنسانية عاجلة

المطالبة بفتح معبر آمن لنقل المساعدات إلى غزة

المطالبة بفتح معبر آمن لنقل المساعدات إلى غزة
  • القراءات: 260
زولا . س زولا . س

دعت الجمعية الجزائرية للإغاثة الإنسانية لدعم رسمي وشعبي لإغاثة المصابين والمتضررين من حرب الكيان الصهيوني الذي لا يراعي أدنى حقوق الإنسان ولا القوانين الدولية، مطالبة بفتح ممر آمن واستعجالي لإدخال المساعدات الإغاثية اللازمة الضرورية لسكان غزة.

وناشدت الجمعية في بيان لها، الهلال الأحمر الجزائري قيادة قاطرة الإغاثة الجزائرية لغزة وتوحيد كل الجهود لاستجابة إنسانية عاجلة. على أن يتولى المرصد الوطني للمجتمع المدني قيادة هذه الهبة التضامنية الإنسانية من أجل إنجاح العملية بفتح أبواب جمع التبرع وتنظيمها على المستوى الوطني.

كما طالبت الجمعية، وسائل الإعلام بكل أنواعها ومجالاتها للتحسيس بمأساة أهالي غزة تحت قصف وحصار الظالمين، داعية كل المنظمات الإنسانية والإغاثية عبر العالم للتجند "يد واحدة" من أجل استجابة إنسانية عاجلة، وإدانة القتل الممنهج والهمجي للإنسان والحياة.

وأضافت الجمعية أنها تضع كل طاقاتها البشرية والمادية تحت تصرف كل من يقود العمل الإغاثي. وهي مستعدة لتقديم الخدمات الإنسانية والمشورة الضرورية لإنجاح هذا العمل.

كما ذكرت الجمعية الجزائرية للإغاثة الإنسانية بالموقف المشرف للدولة الجزائرية حكومة وشعبا تجاه الأشقاء في غزة والمساند للقضية الفلسطينية.