في عملية نوعية نفذها أعوان الجمارك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية

حجز كميات معتبرة من السلع بمطار هواري بومدين

حجز كميات معتبرة من السلع بمطار هواري بومدين
  • القراءات: 976
 ك. م ك. م

تمكن أعوان الجمارك على مستوى مطار الجزائر الدولي "هواري بومدين"، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من حجز كميات معتبرة من البضائع، كانت بحوزة مسافرين حاولوا تمريرها إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وأوضح بيان للمديرية العامة للجمارك، أمس، أنه في إطار الجهود الميدانية الحثيثة للمصالح العملياتية للفرق الجمركية، تمكن مؤخرا أعوان فرقة فحص المسافرين التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بمطار الجزائر الدولي بإقليم اختصاص المديرية الجهوية للجمارك بالجزائر-خارجية، خلال معالجة الرحلات الدولية القادمة من وجهات مختلفة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من حجز كميات معتبرة من البضائع كانت بحوزة مسافرين حاولوا تمريرها إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية.

وتتعلق الأمر بـ724 هاتف نقال ذكي، 152 لوحة رقمية، 85 خرطوشة سجائر و23 علبة تبغ للترشق، و537 ساعة يد من مختلف الأنواع و419 زوج نظارات شمسية و200 علبة نظارات شمسية فارغة وكذلك 8040 مصباح سيارات. بالإضافة إلى ذلك، تم حجز كميات أخرى من البضائع كالملابس، الأحذية، المكملات الغذائية، الحلويات، العطور، مستحضرات التجميل والعناية الجسدية، اكسسوارات الزينة، حقائب اليد النسائية، المواد الصيدلانية، أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولواحقها، أجهزة التصوير، أطقم الاسنان الاصطناعية، عتاد التنقيب عن المعادن، وغيرها من البضائع.