بفضل رؤيته الواقعية لمكامن الخلل.. وسيط الجمهورية:

توجيهات الرئيس تبون ساهمت في القضاء على الفوارق التنموية

توجيهات الرئيس تبون ساهمت في القضاء على الفوارق التنموية
  • القراءات: 384
كريمة. س كريمة. س

❊ استغلال المنصة الإلكترونية لوساطة الجمهورية لتتبع شكاوى المواطنين

❊ ضرورة احترام استقبال المواطنين وتشجيع الاستثمار والمقاولاتية

أكد وسيط الجمهورية، مجيد عمور بالنعامة، أن قرارات وتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، التي باتت تتجسد يوما بعد يوم على أرض الواقع مكنت من تحقيق نتائج إيجابية في مجال القضاء على الفوارق التنموية، وتجسيد برامج تنموية تصب في إطار تحسين الإطار المعيشي للمواطنين.

أبرز عمور في لقاء جمعه بفعاليات المجتمع المدني ونواب الولاية في البرلمان بغرفتيه والمنتخبين المحليين، في اليوم الثاني من زيارته إلى الولاية، أن دور هيئة وساطة الجمهورية التي تعمل على المتابعة الصارمة، لمدى تنفيذ تلك القرارات يهدف إلى الإصغاء لانشغالات المواطن وحلها وحصر النقائص، من أجل مواصلة تسجيل العمليات التنموية حسب احتياجات الساكنة ووفقا لطبيعة كل منطقة مع تشجيع الاستثمار والمقاولاتية وخلق الثروة.

وذكر المتحدث، بأن المواطن في صلب اهتمامات رئيس الجمهورية، الذي وضع رؤية واقعية ودقيقة لمكامن الخلل في تسيير الشأن العام، وأداء المرفق العمومي ومكن تجسيد قراراته و توجيهاته من فتح آفاق جديدة أمام المواطن للاستفادة من خدمة عمومية راقية.

وتطرق المتحدث في كلمته إلى مختلف القرارات المجسدة في الميدان، ومن بينها رفع القدرة الشرائية للمواطن و رفع الأجر الشهري وإقرار منحة البطالة، والرفع من قيمتها فضلا عن وتوظيف حاملي شهادتي الماجيستير والدكتوراه في قطاع التعليم العالي، وغير ذلك من النتائج المحققة.

وذكر المتحدث بما تجسد من تلك الالتزامات المتعلقة بتحريك وتيرة القطاع الصناعي من خلال تحسين مناخ الاستثمار، ورفع العراقيل البيروقراطية عن المشاريع العالقة فضلا عن صدور قانون الاستثمار الجديد.

وألح وسيط الجمهورية، على ضرورة احترام اليوم المخصص لاستقبال المواطنين، وإيلاء العناية لسجل شكاوي المواطنين على مستوى الإدارات العمومية، مع استغلال المنصة الإلكترونية لوساطة الجمهورية التي تسمح بتتبع شكاوي المواطنين، ونوافد إلكترونية تخص انشغالات المستثمر و تلقي الاقتراحات المتعلقة بتحسين أداء المرفق العام.

وأبرز المسؤول، ما تحمله المنطقة الصناعية لبلدية النعامة التي تتربع على 150 هكتار من آفاق على الحركية المحلية، وتوفير مناصب الشغل وهي حاليا جاهزة لاحتضان المشاريع الاستثمارية داعيا إلى تشجيع الاستثمار المحلي، عبر مرافقة المستثمرين الجادين والشباب الجامعي الحامل لأفكار وابتكارات وتمكينهم من تجسيد مشاريعهم.

وقد تمحورت مختلف تدخلات ممثلي الجمعيات المحلية، خلال لقائهم بوسيط الجمهورية حول جملة من الانشغالات ذات الصلة بالتنمية المحلية، على غرار تسجيل برامج لمكافحة التصحر وتوفير التأطير الصحي المتخصص، والتهيئة الحضرية والتشغيل والصناعة والفلاحة وغيرها.