سخّرت 80 منقذا من الحماية المدنية ومساعدات أولية

الجزائر تعرض مخططا استعجاليا لإغاثة الشعب المغربي

الجزائر تعرض مخططا استعجاليا لإغاثة الشعب المغربي
  • القراءات: 349
ق. س / م.خ ق. س / م.خ

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أمس، أن الجزائر جاهزة، لإرسال بشكل استعجالي فريق تدخل من الحماية المدنية، يتكون من 80 منقذا متخصصا، على إثر الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب إذا ما قبلت عرض المساعدة.

وأوضح المتحدث أنه “في إطار المساعدة اللوجستية والمادية المستعجلة التي أبدت البلاد استعدادها لتوفيرها للشعب المغربي الشقيق من أجل مواجهة مخلفات الزلزال العنيف، تعرض الجزائر، في حالة قبول المملكة المغربية لعرضها، إرسال فريق تدخل من الحماية المدنية على جناح السرعة، يضم 80 منقذا متخصصا”. وأشار المصدر ذاته، إلى أن “فريق التدخل يتكون من فريق للإنقاذ والبحث، فريق طبي، فرقة سينوتقنية متخصصة في البحث على الأشخاص تحت الأنقاض، إضافة إلى مساعدات إنسانية أولية، لاسيما الخيم وأسرة المخيمات والأغطية”.

ق. س


عقب فتح مجالها الجوي لتسهيل وصول المساعدات للمغرب

أبو الغيط يحيي الموقف العروبي الأصيل للجزائر

حيّا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، “الموقف العروبي الأصيل”، للجزائر في الوقوف إلى جوار المغرب، على الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ليلة الجمعة إلى السبت، مخلفا خسائر مادية وبشرية كبيرة.  وجاء في التغريدة التي نشرها أبو الغيط: “أحيي الموقف العروبي الأصيل من الجزائر في الوقوف إلى جوار المغرب في كارثة الزلزال بما في ذلك فتح المجال الجوي وابداء الاستعداد للمساعدة”. وأضاف في ذات السياق “هكذا هي الروح التضامنية العربية والتي نسعد برؤيتها تسود بين، الاخوة، لعل ذلك يبنى عليه لاحقا”.

م.خ