الطور الابتدائي بمدارس سيدي بلعباسالطور الابتدائي بمدارس سيدي بلعباس

توظيف 135 أستاذ في مادتي التربية البدنية والإنجليزية

توظيف 135 أستاذ في مادتي التربية البدنية والإنجليزية
  • القراءات: 375
 ش.ك ش.ك

تدعم الطور الابتدائي بولاية سيدي بلعباس؛ تحسبا للعام الدراسي 2023- 2024، بتوظيف 135 أستاذ جديد في مادتي التربية البدنية واللغة الإنجليزية، حسب ما عُلم من مديرة التربية إيمان ستوتي.

وأوضحت نفس المسؤولة أنه تم تنصيب 135 أستاذ جديد، من بينهم 59 أستاذا في التربية البدنية، إلى جانب تعيين 76 أستاذا في اللغة الإنجليزية، وذلك لتوفير التأطير الكافي لتلاميذ السنتين الثالثة والرابعة ابتدائي، بعدما تم إدراج اللغة الإنجليزية في المنهج التربوي لتلاميذ الابتدائي بداية من الموسم الماضي، فضلا عن استحداث مادة التربية البدنية بداية الموسم الدراسي المقبل.

وأضاف نفس المصدر أن الأساتذة الجدد تم تسليم لهم مقررات الاستفادة من المناصب المالية الجديدة نهاية الأسبوع الماضي. وأشار إلى أن من بين 123 مترشح لمادة التربية البدنية والرياضية الذين قاموا بالتسجيل عبر المنصة الرقمية وإيداع ملفاتهم لدى مديرية التربية، تم قبول 59 مترشحا منهم، فيما تم قبول 76 أستاذا في مادة اللغة الإنجليزية من أصل 1400 مترشح لهذه المناصب عبر الولاية.

وسيستفيد الأساتذة الجدد الذين تم اختيارهم حسب الاستحقاق والترتيب، من عملية تكوين، بتأطير من مفتشي مادتي اللغة الإنجليزية والتربية البدنية.

وستسمح عملية التوظيف الجديدة بتغطية الاحتياجات المسجلة عبر المؤسسات التربوية والمجمعات المدرسية بإقليم الولاية.

وأضاف نفس المصدر أن عملية تعيين الأساتذة الجدد تمت في “شفافية تامة” وبحضور المعنيين، فيما تم توفير الظروف الملائمة لتنصيب الأساتذة المتعاقدين، وتوجيههم نحو المدارس الابتدائية القريبة من مقر سكناهم؛ لتجنيبهم عناء التنقل، وللعمل بأريحية.