إياب الدور التمهيدي الأول لرابطة أبطال إفريقيا

النجم الساحلي- النادي الرياضي القسنطيني

النجم الساحلي- النادي الرياضي القسنطيني
  • القراءات: 450
زبير. ز زبير. ز

❊ "السي يا سي" في مهمة شبه مستحيلة بالأراضي التونسية

يواجه النادي الرياضي القسنطينيي نظيره بطل تونس، النجم الساحلي، عشية اليوم في حدود الساعة الرابعة، على ملعب سوسة الأولمبي، في مباراة العودة من الدور التمهيدي الأول من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، وكله عزم على رد الاعتبار بعد الهزيمة القاسية التي مُني بها على أرضية ميدانه منذ 9 أيام.

وطار أشبال المدرب لمين بوغرارة إلى تونس، أول أمس الخميس، بمعنويات مرتفعة، تحذوهم إرادة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء العودة، ترضي، على الأقل، أنصارهم، خاصة أن منافسهم النجم الساحلي، كان خسر في أول جولة من افتتاح البطولة التونسية أمام أولمبي باجة، الذي يدربه التقني الجزائري نبيل نغير، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وحسب المدرب لمين بوغرارة في تصريحاته قبل مغادرتهم مدينة قسنطينة، فإن فريقه سيسعى لتقديم مستوى يليق بسمعة النادي الرياضي القسنطيني، مرجعا الخسارة التي مُني بها فريقه في الجولة الفارطة من المنافسة أمام النجم الساحلي، إلى العديد من  العوامل التي لم تخدم فريقه، وعلى رأسها تأخر نهاية البطولة، ومشكل تأهيل اللاعبين الجدد، وكذا نقص الجاهزية البدنية للاعبيه، عكس المنافس.

وتفادى مدرب النادي الرياضي القسنطيني الحديث عن التأهل، وهو المتأخر بهدفين في لقاء الذهاب، مؤكدا أن المهم في المبارتين ذهابا وإياب، هو ضمان أفضل تحضير لبدايــة البطولة، مضيفا أن مباراة النجم الساحلي هي أفضل تحضير. وقال إنه كمدرب وحتى اللاعبين، بصدد دفع ضريبة تأخر نهاية الموسم، وهو ما أثر عليهم في مباراة الذهاب، موضحا أنه سيعتمد على نفس التشكيلة التي لعبت لقاء الذهاب باستثناء بعض التغييرات الطفيفة.

ومن جهته، اعتبر رئيس مجلس الإدارة عبــد الغني قوراري الذي تنقّل رفقة الفريق إلى تونس، شأنه شأن المدير العام محمد بولحبيب، أن النادي الرياضي القسنطيني سيلعب بدون ضغط، وأن الجميع واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم. وقال بشأن التعداد الحالي، إن باب الاستقدامات مازال مفتوحا لتلبية احتياجات الطاقم الفني، وأن الفصل في قضية اللاعبين المسرّحين، سيكون بعد العودة من تونس، مطالبا الأنصار بمواصلة دعم الفريق، والعمل اليد في اليد لتشريف الفريق محليا وخارجيا.

أما اللاعب إبراهيم ديب الذي حمل شارة القيادة في لقاء الذهاب، فقد أكد أنه وزملاءه سيسعون لتقديم مباراة في القمة؛ من أجل إسعاد الأنصار الذين كانوا، دوما، خلف الفريق، وتنقلوا بقوة إلى ملعب الشهيد حملاوي، مضيفا أن الهزيمة في المباراة الأولى لم تكن متوقعة بالنظر إلى الندية التي وقفوا بها أمام المنافس.

وتنقّل عدد من أنصار شباب قسنطينة، برا، عبر الحافلات وحتى السيارات الخاصة، إلى تونس؛ من أجل مؤازرة فريهم ضد النجم الساحلي، بعدما قامت مجموعتا "اللوكا راغاتزي" و«الغرين آرمي"، بتنظيم سفرية خاصة بسعر 15000 دج للمناصر الواحد، تشمل تكاليف السفر، والمبيت ليلتي الجمعة والسبت، بأحد الفنادق بمدينة سوسة، على أن تكون رحلة العودة صباح الأحد.

ومن جهتها، خصصت إدارة النجم الساحلي 1350 تذكــرة لأنصار النادي الرياضي، من أصل 23 ألفا و600 تذكرة.