بسكرة

مصادرة 15 قنطارا من أوراق التبغ الجافة

  • القراءات: 373
نور الدين. ع نور الدين. ع

نجحت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببسكرة، في حجز كمية معتبرة من بقايا أوراق التبغ الجافة، والتي قدر وزنها الإجمالي بـ 15 قنطارا، بقيمة مالية قدرت بـ290 ألف دج. وكانت البضاعة مخبأة بالصندوق الخلفي للمركبة من نوع "سيترواين"، في حين تم توقيف شخصين مشتبه فيهما. وعلى إثر ذلك تم إخطار وكيل الجمهورية، وفتح تحقيق في القضية.

وأوضح بيان لمصالح الدرك الوطني ببسكرة، أن العملية تدخل ضمن المراقبة العامة الدائمة والمستمرة للإقليم؛ لحماية المستهلك، ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها، والتي عولجت بناء على معلومات مؤكدة. 

8 متورطين في عدة قضايا

تمكنت وحدات الدرك الوطني ببسكرة في عمليات متفرقة خلال الأسبوع الفارط، من توقيف 8 أشخاص متورطين في حيازة كميات من الأقراص المهلوسة والأسلحة البيضاء، تتراوح أعمارهم بين 30 و35 سنة، وهو النشاط الذي يدخل في إطار الجهود الرامية إلى مكافحة الجريمة بشتى أأنواعها؛ حفاظا على الأمن والسكينة العموميين، وفق ما ورد في بيان لنفس الهيئة الأمنية. وأوضح المصدر أن العمليات أسفرت عن حجز كمية من الأقراص المهلوسة والأسلحة البيضاء، أُنجزت على إثرها ملفات قضائية. وقُدم الموقوفون أمام الجهات المختصة قضائيا.

وأشار البيان إلى أن وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببسكرة، تتخذ كافة الإجراءات الأمنية لمنع كل التجاوزات التي من شأنها المساس بأمن المواطن وممتلكاته. وتُنهي إلى أنها تسعى لتعزيز الأمن والسكينة بإقليم الاختصاص.