مصالح الحماية المدنية لم تسجل خسائر بشرية

عمليات إخماد حرائق الغابات متواصلة بعدة ولايات شرقية

عمليات إخماد حرائق الغابات متواصلة بعدة ولايات شرقية
  • القراءات: 796
مريم. م مريم. م

❊ تسخير مروحيتين تابعتين للجيش الوطني الشعبي في عمليات الإطفاء   

قالت مصالح الحماية المدنية إن عمليات إخماد الحرائق التي نشبت على مستوى الغابات بعدة ولايات من وسط وشرق البلاد لاتزال متواصلة. 

وقال المدير الولائي للحماية المدنية لولاية بجاية، العقيد نور الدين فدي، إنه تم تسخير كل الوسائل المادية والبشرية لإخماد هذه الحرائق، بما فيها التابعة للجيش الوطني الشعبي وكل الأسلاك الأمنية والإطارات الولائية، مشيرا إلى أنه تم إخماد حريقين بكل من ولايتي بجاية وخنشلة مع عدم تسجيل أي خسائر بشرية.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تسخير مروحيتين تابعتين للجيش الوطني الشعبي، وطائرة من نوع v 200 وأيضا طائرتين تابعتين للوحدة الجوية للحماية المدنية.

وأوضح العقيد نور الدين فدي عمل مصالح الحماية المدنية على وضع جهاز أمني قوي حول كل القرى التابعة لهذه المنطقة. هذا وكانت المديرية العامة للحماية المدنية، قد أوضحت الحالة العامة لحرائق الغابات على الساعة الثامنة من صباح أمس الأحد.

حيث تم تسجيل في ولاية بجاية عدة حرائق منها حريق غابة وزران ببلدية إغيل علي، وحريق غابة تالة ببلدية برباشة، وكذا حريق غابة تمداغ بلدية أوزلاقن، حيث لا تزال عملية الإخماد في هذه الحرائق متواصلة، فيما تم إخماد حريق غابة جوة ببلدية بوخليفة.

وفي ولاية تيزي وزو، تم تسجيل حريق غابة قرية اقرسافن يبلدية إجر، حيث لا تزال عملية الإخماد متواصلة، كما تم تسجيل حريق غابة في ولاية المدية، بالإسماعلية في سبت البلوط ببلدية بعطة، حيث تم اخماد هذا الحريق وعملية الحراسة متواصلة.