زار "هواوي" للاتصالات و" بي واي دي" للسيارات.. الرئيس تبون:

الجزائر مؤهلة لأن تكون قطبا لصناعة السيارات

الجزائر مؤهلة لأن تكون  قطبا لصناعة السيارات
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون
  • القراءات: 354
حنان.ح/ (وأج) حنان.ح/ (وأج)

❊ الجزائر توفر كل التسهيلات للمستثمرين الأجانب ومصنّعي السيارات

❊ الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في برامج التربية مسطر في برنامج الحكومة

قام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، بزيارة إلى المؤسسة العملاقة في مجال التكنولوجيات الحديثة "هواوي" بمدينة شنزان جنوب الصين.

وخلال هذه الزيارة تبادل الرئيس تبون، مطولا الحديث مع مؤسس شركة هواوي رينغ زانغ في، مبرزا "المزايا والتسهيلات التي توفرها الجزائر للاستثمارات الأجنبية" واستمع الرئيس تبون، والوفد الوزاري الذي رافقه في زيارة الدولة التي أجراها منذ الإثنين الفارط، إلى الصين، إلى عدة عروض تخص مشاريع التكنولوجيات الجديدة لهذه المؤسسة، منها عرضا حول أنظمة الوقاية والإنذار من مختلف الكوارث كالحرائق والتسربات. وفي هذا الإطار عبّر الرئيس تبون، عن الاهتمام الذي توليه الجزائر لأنظمة اليقظة الخاصة بالأعطاب التي تصيب مختلف الشبكات وتسربات المياه لإدماجها -كما قال- "في المدن الجزائرية الجديدة".

كما أكد رئيس الجمهورية، أن "الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة في برامج التربية والتعليم مسطر في برنامج عمل الحكومة".  وتابع الرئيس تبون، أيضا عرضا حول التكنولوجيات الحديثة المستعملة في مختلف الصناعات ذات الصلة بقطاع الطاقة، وأبرز بالمناسبة أهمية مسار الرقمنة الذي باشرته بلادنا منذ سنة 2019 في كافة القطاعات. كما قام رئيس الجمهورية، بزيارة إلى مؤسسة "بي واي دي" المختصة في صناعة السيارات الكهربائية الواقعة بمدينة شنزان جنوب الصين، حيث توقف عند مختلف أقسام هذه المؤسسة واستمع إلى شروح مسؤوليها فيما يخص التكنولوجيات الجديدة المعتمدة في صناعة السيارات الكهربائية.

وجدد رئيس الجمهورية، التأكيد على أن الجزائر "توفر كل التسهيلات وتمنح مزايا عديدة للمستثمرين الأجانب بما في ذلك مصنّعي السيارات"، وقال إنهم "مرحب بهم في بلادنا"، مضيفا: "بلادنا مؤهلة لأن تكون قطبا لصناعة السيارات لاسيما وأن موقعها استراتيجي بالنسبة لإفريقيا ولقربها من أوروبا".