استجابة لمطالب سكان قرى أدكار ببجاية

ربط 446 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي

ربط 446 مسكن بشبكة الغاز الطبيعي
  • القراءات: 420
 الحسن حامة الحسن حامة

شهدت بلدية أدكار في ولاية بجاية، تدشين العديد من المشاريع التنموية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 61 لعيد الاستقلال، حيث استفادت بعض القرى من وضع الغاز الطبيعي في الخدمة، لتشمل بذلك 446 مسكن.

وقد أشرف على إطلاق هذه الخدمة، مسؤولون محليون، بعد أن انتهت أشغال الربط بشبكة التوزيع، منذ أسابيع، وهي الخدمة التي جاءت كمطالب السكان، من أجل ربط سكناتهم بشبكة الغاز الطبيعي، ووضع حد لمعاناتهم اليومية، خصوصا في فصل الشتاء. كما تم بالمناسبة، وضع حجز الأساس لبناء 100 وحدة سكنية عمومية إيجارية بذات البلدية، في إطار البرامج السكنية التي استفادت منها الولاية خلال السنوات الأخيرة، وهو ما من شأنه، أن يساهم في تخفيف أزمة السكن التي تعاني منها الكثير من بلديات الولاية.

كما استفاد قطاع الصحة من تدشين قاعة العلاج على مستوى قرية تازروت، بالإضافة إلى وضع حجز الأساس لإنجاز متوسطة صنف "4" (200 وجبة) بنفس القرية، لتمكين التلاميذ من مزاولة دراستهم في ظروف جيدة، وتحقيق نتائج أحسن مستقبلا.

من جهة أخرى، وفي إطار دعم ومرافقة الفلاحين وتطوير القطاع والرفع من القدرات الإنتاجية، من خلال تخفيف الأعباء المالية عليهم، تم ربط المستثمرة الفلاحية رقم 01 و02 ببلدية وادي غير، ومستثمرة فلاحية "حسين معزوزي" قرية أزمور ببلدية أوقاس بالكهرباء، وهي العملية التي ستتواصل بهدف ربط مستثمرات أخرى بالكهرباء، ما يسمح بدعم النشاط الفلاحي والنهوض بهذا القطاع الحيوي الخلاق للثروة ومناصب الشغل، بالنظر للإمكانات المعتبرة التي تزخر بها ولاية بجاية.