غليزان

القبض على مروج بحوزته 900 قرص مهلوس

  • القراءات: 550
 نورالدين واضح  نورالدين واضح 

أوقف عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية غليزان، تاجر مهلوسات، مع حجز 900 قرص مهلوس من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى قارورة محلول ذات أساس مخدر.
القضية جاءت بعد استغلال معلومات، تفيد بوجود شخص بصدد نقل كمية من المؤثرات العقلية، قصد ترويجها في مدينة غليزان، على إثر ذلك، تم إعداد خطة أمنية محكمة ووضع نقطة مراقبة بالمدخل الشرقي للمدينة، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه على متن مركبة من نوع "رونو 19"، وبعد إخضاعه للمراقبة الأمنية، ضبط بحوزته 120 كبسولة من المؤثرات العقلية، كانت مخبأة بإحكام داخل ملابسه، وبالتنسيق مع النيابة المحلية، تم تفتيش سكنه العائلي، أين عثر على 780 قرص مهلوس من مختلف الأنواع وقارورة محلول ذات أساس مخدر. وبعد استكمال الإجراءات القانونية، أُنجز ملف إجراءات جزائية، قدم بموجبه المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان.

الإطاحة بعصابتي أشرار

أطاح عناصر الشرطة بمصالح أمن دائرة سيدي أمحمد بن علي، وعناصر الأمن الحضري الثالث بأمن ولاية غليزان، في قضيتين منفصلتين، بعصابتي أشرار تقومان بالسرقة من داخل المساكن.

القضية الأولى، جاءت على إثر تلقي مصالح أمن دائرة سيدي أمحمد بن علي، لشكوى من أحد الأشخاص، بخصوص تعرض مسكنه العائلي للسرقة بالكسر، وبعد التحريات التي قامت بها المصلحة، بالاستعانة بالوسائل التقنية، تم التوصل إلى تحديد هوية ثلاثة قصر مشتبه فيهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

أما القضية الثانية، فسجلت إثر تلقي الضبطية القضائية بالأمن الحضري الثالث، بأمن ولاية غليزان، شكوى من أحد المواطنين، بخصوص تعرض مسكنه للسرقة، التي طالت مبلغا ماليا وصندوقا حديديا به مجموعة من المجوهرات من المعدن الأصفر، ليتم فتح تحقيق في القضية، بالاستعانة بالوسائل التقنية، مكنت من التعرف على المشتبه فيه الرئيسي، وبالتحقيق معه، قام بالكشف عن هوية شريكيه في الجريمة. وبعد استكمال الإجراءات، أنجزت ملفات جزائية، قدم المشتبه فيهم بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة.