سليماني مستعد للبقاء في أندرلخت البلجيكي

سليماني مستعد للبقاء في أندرلخت البلجيكي
الدولي الجزائري، إسلام سليماني
  • القراءات: 478
و. توفيق و. توفيق

يتجه المهاجم الدولي الجزائري، إسلام سليماني، للبقاء في الدوري البلجيكي ومواصلة المغامرة مع ناديه الحالي اندرلخت، لموسم آخر.

وبات قناص الخضر مصرا على البقاء في الدوريات الأوروبية، على الرغم من اقترابه من سن 35 عاما، وهذا ما أكدته آخر المستجدات حول مستقبل اللاعب مع ناديه أندرلخت البلجيكي، الذي يلعب في صفوفه منذ جانفي الماضي.

كشف "سانتي أونا"، صحفي موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، أن سليماني يرغب في تجديد عقده مع أندرلخت، بما أن عقده الحالي ينتهي في 30 جوان المقبل، رغم اهتمام أندية خليجية عديدة بخدماته، وبالتحديد من قطر والسعودية والإمارات.

أكد الصحفي ذاته، أن نادي أندرلخت لم يقدم حتى الآن أي عرض رسمي للدولي الجزائري، من أجل تمديد بقائه في النادي، بعد 6 أشهر من وصوله إليه قادما من ستاد بريست الفرنسي، مشيرا في الوقت نفسه، إلى أن أندرلخت قد يعرض على اللاعب عقدا جديدا قبل نهاية الموسم الحالي، وفق شروط محددة.

على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها في أندرلخت، فإن سليماني تألق بشكل لافت معه، وكان لاعبًا حاسما في الفريق على الصعيدين المحلي والأوروبي، إذ نجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في 16 مباراة بين الدوري البلجيكي ودوري المؤتمر الأوروبي.

يعد سليماني من بين اللاعبين الجزائريين الأكثر انتقالا بين الأندية في الأعوام الأخيرة، إذ حمل ألوان 8 أندية أوروبية خلال 10 أعوام، منذ احترافه اللعب في أوروبا عام 2013، قادمًا من نادي شباب بلوزداد الجزائري.

ولا يلعب الهداف التاريخي للمنتخب الوطني منذ 23 أفريل الماضي، بسبب انتهاء الموسم بالنسبة إلى فريقه الذي احتل المركز 11، في جدول ترتيب الدوري البلجيكي، ولم يكن معنيًا بلعب مرحلة التتويج باللقب ولا بمرحلة تفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، مما يهدد حضوره ضمن قائمة "الخضر" المعنية بمواجهة أوغندا الرسمية، وتونس الودية، شهر جوان المقبل.