البطولة الماسية لألعاب القوى في مرحلتها الثانية

سليمان مولة في مهمة الحفاظ على ذهبية 800 متر

سليمان مولة في مهمة الحفاظ  على ذهبية 800 متر
  • القراءات: 505
فروجة. ن فروجة. ن

يسعى العداء المختص في السباقات نصف الطويلة، سليمان مولة، الفائز بذهبية سباق 800 متر للمرحلة الأولى من "البطولة الماسية"، التي جرت مؤخرا بالدوحة، إلى خلافة نفسه في السجل الريادي لذات المنافسة، خلال مشاركته في نفس المسافة للمرحلة الثانية، المقررة يوم 28 ماي الجاري بالرباط، حسب قائمة المشاركين، التي كشفت عنها الهيئة المنظمة، أول أمس (الأحد).

فبعد عدة أشهر خصصها للتحضيرات فقط، عاد عداء مولودية الجزائر إلى المنافسة يوم 31 مارس الماضي، بمشاركته في "السهرة الرمضانية" الأولى لألعاب القوى، المنظمة بميدان "الساتو"، التابع للمركب الأولمبي "محمد بوضياف". كان العداء السابق لشبيبة القبائل، قد شارك في سباق 600 متر، الذي فاز به في ظرف (1 د و15 ثا و21 ج/م)، قبل خوضه بعد 35 يوما، المرحلة الأولى من "البطولة الماسية" التي جرت يوم 5 من الشهر الجاري (ماي)، بالعاصمة القطرية الدوحة.

ورغم التنافس الشديد، من جهة، ونقص المنافسة، من جهة أخرى، فاز البطل الإفريقي والمتوسطي بتوقيت قدره (1 د و46 ثا و06 ج/م)، متقدما على الكيني ويكليف كنيامال كيساسي (1 د و46 ثا و61 ج/م)، بينما احتل مواطنه جمال سجاتي، نائب بطل العالم الصف الثالث (1 د و46 ثا و97 ج/م). سيواصل البطل الجزائري مشاركته في المرحلة الثانية لـ"البطولة الماسية" المبرمجة يوم 28 ماي الجاري، علما أن ذات المرحلة تتضمن ما لا يقل عن (14) سباقا ومسابقة للفئتين (رجال وسيدات)، حيث ستتواصل مراحل "البطولة الماسية" لمدة خمسة أشهر، في الفترة الممتدة من 5 ماي إلى 17 سبتمبر المقبل، مع إجراء النهائيات يومي 16 و17 سبتمبر القادم، بمدينة أوجين الأمريكية.

جاء العداء مولة خامسا في سباق 800 متر في المونديال الأخير، الذي نظم العام الماضي في أوجين الأمريكية، ويستهدف بطولة العالم المقررة من 19 إلى 27 أوت القادم، بمدينة بودابست المجرية.

أيوب بن صبرة يفتك برونزية عربية في 110م/ حواجز

من جهة أخرى، أفادت الاتحادية الجزائرية لأم الرياضات، أن العداء أيوب بن صبرة، افتك ميدالية برونزية، عزز بها حصاد الجزائر في البطولة العربية لفئة أقل من 23 سنة، التي تجري في تونس، بعد احتلاله المركز الثالث في مسابقة 110م/ حواجز، التي نشطت مساء أول أمس (الأحد)، بالمركب الرياضي لمدينة دراس التونسية.

توج بالسباق، المصري يوسف بدوي، مسجلا توقيتا قدره (13 ثا و71 ج.م)، متبوعا بالسعودي بكر علي الجمعة، في المرتبة الثانية بتوقيت (14ثا و11 ج.م)، في الوقت الذي أكمل بن صبرة منصة التتويج بـ(14ثا و24 ج.م). وفي وقت سابق من ذات اليوم، أهدى أيمن بن ساحة، الجزائر، ميدالية فضية في سباق 10.000 م/ مشي، عقب نيله المرتبة الثانية في السباق، مسجلا توقيتا قدره (41 د و39 ثا) أمام مواطنه عبد النور عمر، وثالثا بـ(41 د و57 ثا).

وهذا الحصاد، يرفع رصيد الجزائر من الميداليات إلى تسع ميداليات، منها ذهبيتان، 3 ميداليات فضية و4 برونزية. وتوج بالمعدن النفيس، يوم السبت الماضي، مليسة تلوم في سباق 000. 10 م/مشي (سيدات)، وبلال عافر في الوثب العالي (رجال). وقد عرف الموعد العربي مشاركة 216 رياضي من 17 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من البلد المنظم تونس، الجزائر، قطر، العربية السعودية، العراق، عمان، البحرين، الكويت، اليمن، مصر، لبنان، جيبوتي، الصومال، المغرب، السودان، ليبيا والإمارات.