أشار إلى "نظام ذكي ثلاثي الألوان" للتحكم في حركة المرور.. والي العاصمة :

توزيع 10 آلاف وحدة سكنية بالعاصمة وهذه مواقعها

توزيع 10 آلاف وحدة سكنية بالعاصمة وهذه مواقعها
والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي
  • القراءات: 507
م . ر م . ر

كشف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، أمس، عن توزيع 10 آلاف وحدة سكنية بمختلف الصيغ على مستوى العاصمة تزامنا مع الاحتفالات المخلدة للذكرى 61 لعيد الاستقلال .

أشار رابحي في منتدى القناة الإذاعية الأولى، إلى أنه سيتم توزيع 10 آلاف وحدة سكنية، منها 7800 بصيغة البيع بالإيجار "عدل" و1500 وحدة صيغة السكن العمومي الإيجاري و602 بصيغة السكن الاجتماعي التساهمي. وأوضح، بخصوص برنامج السكن العمومي الإيجاري أنه يضم قرابة آلاف 10 وحدة، 3 آلاف وحدة من بينها انطلقت أشغال إنجازها بينما تم تعيين الأوعية العقارية لـ5 آلاف أخرى في انتظار الشروع في عملية إنجازها.

وبخصوص الازدحام المروري على مستوى العاصمة، أكد رابحي أن المشاريع المبرمجة ضمن "المخطط الأصفر" الذي أعدته الولاية لتسيير حركة تنقل الأشخاص والمركبات من شأنه معالجة هذه المسألة، من خلال التركيز على توسيع شبكات الطرقات وعصرنة تسيير حركة المرور، بالإضافة إلى وضع "نظام ذكي ثلاثي الألوان" مع توسيع شبكة النقل الجماعي وتطويرها لجعلها "أكثر جاذبية". أما بشأن موسم الاصطياف، أكد والي ولاية الجزائر أنه تم اتخاد جملة من الاجراءات الرامية إلى إنجاح هذا الموسم، لاسيما من خلال "السهر على نظافة المحيط وترميم المواقع الأثرية، خاصة بقصبة الجزائر، وإجراء عمليات تهيئة واسعة لمختلف مساحات التسلية والترفيه".