قال إنها تهدف لتحسين معيشة الجزائريين.. طواهرية لـ”المساء":

قرارات رئيس الجمهورية تجسيد لجزائر جديدة بامتياز

قرارات رئيس الجمهورية تجسيد لجزائر جديدة بامتياز
الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، حمو طواهرية
  • القراءات: 835
أسماء منور أسماء منور

أكد الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، حمو طواهرية، أن اهتمام السلطات العليا للبلاد بالطبقة الشغيلة باعتبارها العنصر الأساسي لدفع عجلة التنمية، تكريس للسياسة الاجتماعية للدولة وفق مبادئ أول نوفمبر، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يولي أهمية خاصة للعمال وتحسين ظروفهم المعيشية.

قال طواهرية في تصريح لـ"المساء"، إن القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية، لفائدة العمال، بداية من تخفيض الضريبة على الدخل وإقرار زيادات هامة لصالحهم، إجراءات تهدف جميعها إلى تحسين القدرة الشرائية وتكريس مبدأ العدالة الاجتماعية التي كانت ضمن التزامات الرئيس 54، والتي تدخل في إطار تجسيد الجزائر الجديدة من خلال صون كرامة العامل، وتحقيق مكاسب هامة للطبقة العاملة من شأنها دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأضاف، أن كل القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية بدءا من الإعفاء الضريبي ورفع الأجر القاعدي والزيادة الدورية في الأجور، تهدف في إلى تحسين القدرة الشرائية وظروف معيشة العاملين، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدها العالم من ركود جراء تراجع أسعار البترول وتداعيات كورونا، إلا أن الدولة اتخذت قرارات شجاعة مست شرائح حساسة على غرار المتقاعدين والبطالين.

وأكد الاتحاد العام للعمال الجزائريين في رسالة، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، أن الاحتفال بهذا اليوم يمثل مسيرة صدق وسعي جاد من قبل العمال الجزائريين للنهوض بالاقتصاد الوطني، ويعد رمزا للاحترام والتقدير لكل ما يقومون به من جهد في سائر ميادين الإنتاج.

وأوضح الاتحاد، أن هذا الحدث التاريخي يجسّد ويؤرخ لقيم وتضحيات تهدف إلى توفير الحقوق المشروعة وتحقيق مكتسبات تضاهي الجهود المبذولة، كما يكتسي أهمية بالغة ببلادنا، كونه يمثل مسيرة صدق وسعي جاد من قبل العاملات والعمال الجزائريين، للنهوض بالاقتصاد والتنمية الوطنية.

وأضاف أن الاحتفال بهذه المناسبة، يشكل رمزا للاحترام والتقدير لكل ما يقوم به العمال من جهود وعطاء في سائر ميادين الانتاج، من مركبات وورشات ومخابر ومصانع، وأيضا لدورهم الكبير في مسيرة البناء والتطوير والمساهمة في رفعة الوطن وتقدّمه. واعتبرت المركزية النقابية، أن ما تحقق من إنجازات في الجزائر ما كان له أن يحدث لولا تفاني السواعد الجزائرية في العمل وتكاتف الجهود لتعزيز مسيرة التنمية والمساهمة في بناء الوطن والحرص على تقدمه وازدهاره.

وثمّن الاتحاد العام للعمال الجزائريين بالمناسبة، ما أظهره العمال والعاملات خلال السنتين الأخيرتين، من وعي ونضج في مختلف مواقع تواجدهم وكذا روح التضامن والتآزر، خلال جائحة كورونا. وخلص الاتحاد إلى التأكيد بأن الروح الوطنية، التي أظهرها العامل الجزائري بإرادة وعزيمة ستجعلنا نؤمن بأن مستقبل الجزائر الغالية سيكون دوما أفضل، متوجها بتحية تقدير واعتزاز إلى كل العمال الجزائريين.

 


 

فدرالية المتقاعدين تشيد بإعادة تثمين منح التقاعد

أشادت الفدرالية الوطنية للعمال المتقاعدين المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بالقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، لفائدة المتقاعدين، بإعادة تثمين منح ومعاشات التقاعد سنويا ابتداء من الفاتح ماي بما يساهم في تحسين الوضع المعيشي لهذه الفئة من المجتمع.

ورحب مولود بلخوجة، الأمين العام للفدرالية على هامش إحياء اليوم العالمي للشغل بمقر المركزية النقابية بالعاصمة، بالقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية لفائدة المتقاعدين، مثمّنا وفاءه بالتزاماته تجاه هذه الفئة. وأضاف أن قرارات رئيس الجمهورية المتعلقة بالزيادة في المنح والمعاشات وتثمينها سنويا سيساهم في تحسين الوضع المعيشي للمتقاعدين من خلال الرفع من قدرتهم الشرائية.

يذكر بأن اجتماع مجلس الوزراء المنعقد أمس الأول برئاسة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، وافق على إعادة تثمين منح ومعاشات التقاعد سنويا، ابتداء من الفاتح ماي وذلك في إطار التحسين المتواصل للمستوى المعيشي للمواطنين .