جامعة سطيف 2

مراتب مشرّفة خلال الشهر الفضيل

مراتب مشرّفة خلال الشهر الفضيل
  • القراءات: 638
منصور حليتيم منصور حليتيم

أُسدل الستار بجامعة "محمد لمين دباغين" (سطيف2)، نهاية الأسبوع الماضي، على المسابقات الدينية المنظمة طيلة شهر رمضان الكريم، بمشاركة واسعة من مختلف النوادي العلمية المعتمدة بالجامعة.

وبالمناسبة، أبرز الأستاذ عز الدين ربيقة المكلف بالإعلام والاتصال بجامعة "دباغين"، الدور الكبير الذي لعبته النوادي العلمية المعتمدة بالجامعة، بمساهماتها العديدة والفعالة في إنجاح مختلف الأنشطة الفكرية والثقافية والدينية؛ سواء خلال مرحلة التصفيات قبل شهر رمضان إلى غاية الأدوار النهائية، والتي عرفت، هذه السنة، مشاركة واسعة من قبل الطلبة الجامعيين، مثنيا على النوادي المشاركة، وفي مقدمتها "السلام" (قسم الحقوق)، الذي نظم مسابقة للطلبة لحفظ الحزب الأول من سورة "البقرة"، وحفظ الأربعين النووية. وعرفت مشاركة قوية من الطلبة ناهزت 100، وكذا "التواصل" (قسم التاريخ)، الذي أشرف على تنظيم مسابقة رمضانية لأحسن طالب يرفع الأذان.

ونظم نادي "القلم الأدبي" (قسم الأدب العربي) نشاطات دينية وثقافية أخرى هادفة، تمثلت في حفظ القرآن، وأحسن محتوى ديني خلال الشهر الفضيل وأحسن صورة رمضانية. أما "المعرفة" (قسم علم الاجتماع) فكان وفيا لطبعته الأولى من مسابقة حافظ الوحيين، فيما واصل "فردوس الحكمة" قسم فلسفة، نشاطه الديني المتميّز؛ من خلال تنظيم مسابقة "منشط الجامعة" تحت إشراف المنشد المعروف عبد الحميد صراش. أما نادي "بسمة" (قسم علم النفس) فتميَّز بنشاط تضامني خيري بتنظيم زيارة وإفطار على شرف نزلاء دار الطفولة المسعفة بحي "الهضاب" بمدينة سطيف. ويُعد تتويج الطالب محمد زبيش من الجامعة بالمرتبة الثانية وطنيا في المسابقة الوطنية الجامعية لتجويد القرآن وترتيله، من أبرز ما تم تحقيقه. تضاف إليه المرتبة الخامسة وطنيا في نفس المسابقة، والتي عادت للطالبة رجاء مفوض.